تعرفي على أهمية و فوائد فيتامين E في حياتنا ؟

تشير الدراسات إلى أن فيتامين E مفيد في منع مشاكل القلب حيث يمنع حدوث تصلب الشرايين، كما تثبت الدراسات أن الذين يتناولون كميات كبيرة من هذا الفيتامين لا يعانون من مشاكل شرايين القلب مقارنة بالذين يتناولون كميات بسيطة منه، لذلك كثيراً ما يوصي أخصائيو التغذية والتجميل أيضا الباحثات عن بشرة جذابة وجميلة وصحية تلفت كل الأنظار بإتباع نظام غذائي غني بالفيتامينات .وليس هذا فحسب بل حتى هناك فيتامينات يمكن إستخدامها استعمالا خارجيا ونخص بالذكر من الفيتامينات فيتامين E فهو أحد الفيتامينات الهامة جداً للبشرة ولنضارتها.
فوائد فيتامين (E) عديدة، منها :
- تقليل أمراض القلب
- المحافظة على حيوية الجلد والشعر
- المحافظة كذلك على وظيفة الجهاز العصبي.
-  كما أن لفيتامين E خصائص مضادة للإلتهابات مما يفيد في علاج بعض الأمراض مثل الربو وإلتهاب المفاصل والأمراض الروماتزمية.
- كما تبين أن فيتامين E  يقلل الاصابة بسرطان القولون كما يقلل موجات حرارة الوجه التي تعاني منها النساء في سن الإياس، كما يساعد في منع مضاعفات السكري.

إليك بعض المأكولات السريعة لتحسين صحتك العامة وتقيك أمراض هذا العصر؟
- الأطعمة الغنية بفيتامين (E) هي:
* البقول، والجوز، والفول السوداني.
* الخضروات، مثل اليقطين والسبانخ.
* الفاكهة، مثل التفاح، والأناناس
والخوخ، والمانجو.
* زيت الزيتون ، زيت دوار الشمس  
* السمك.
* بذور عين الشمس غنية جداً بفيتامين E
إستمتعي بتناول حفنة من بذور عين الشمس اللذيذة الطعم فتعطيك شعورا بالشبع مع توفير فيتامينات ومعادن نادرة يحتاجها جسمك في أحسن حال.
إن بذور عين الشمس هي هبة من الله للناس بشكل زهرتها الصفراء التي تشبه الشمس في إشراقتها وفي وسطها تحتضن البذور النافعة ضمن نظام هندسي دقيق رائع بلونها الاسود الهادئ وشكلها الذي يشبه الدمعة البريئة .
هذه البذور الرائعة تحتوي على نسبة عالية من الزيت النافع الخافض للكولسترول.
إن حفنة صغيرة من هذه البذور تعطيك شعورا بالشبع مع توفير كميات كبيرة من فيتامين E بالإضافة إلى معدن الماغنيسيوم والسلينيوم النادر.
تعتبر بذور عين الشمس من أغنى أنواع الاغذية بفيتامين E والذي يعتبر أهم فيتامين دهني مضاد للسموم، حيث يمضي في الدم ليعادل الشوارد الحرة الضارة التي تقوم بتدمير الأنسجة المحتوية على الدهون مثل جدران الخلايا والخلايا الدماغية ، إن تناول ربع كوب من بذور عين الشمس تعطيك أكثر من 90% من إحتياجاتك من فيتامين E  في ذلك اليوم.
- محتويات دوار الشمس من الفايتوستيرولز تخفض الكلولسترول:
مركبات الفايتوستيرولز الموجودة في الطعام تشبه في تركيبتها الكولسترول الى حد كبير لذا فحينما تتوفر في الاطعمة بشكل جيد فإنها تخفض الكولسترول وتقوي المناعة وتقلل نسبة حدوث بعض انواع السرطان.
لقد تم إستخلاص هذه المركبات من فول الصويا والذرة و زيت شجرة الصنوبر وتم إضافتها الى الماكولات الجاهزة مثل بعض  أنواع الزبدة وتم وصفها بأنها أغذية خافضة للكولسترول .

Popular posts from this blog

هل الكلور والمواد التنظيف مضرة للمرأة الحامل ؟

إليكِ أضرار وفوائد فيتامين الجلوفيت ؟

ماسك الفجل للقضاء على الكلف و النمش نهائياً ؟