وسائل رائعة لإنعاش بشرتك المجهدة ؟

بعد قضاء يوم طويل وشاق، تفقد البشرة نضارتها ومظهرها الصحي، فتبدو شاحبة ومرهقة. فمن أهم الأسباب وراء البشرة المجهدة هو قلة النوم والأيام المشحونة بالعمل. إجهاد البشرة هو البداية للعديد من مشكلات البشرة الشائعة، كظهور التجاعيد، البقع الداكنة والهالات السوداء وغيرها. للحصول على بشرة مشرقة ومنتعشة والتخلص من إجهاد البشرة، لا بد من الحصول على قدر كافي من الراحة والاسترخاء، فيساعد ذلك بشكل كبير على تجديد خلايا البشرة ،هناك العديد من العوامل التي تؤثر على البشرة وتعرضها للتلف كالتلوث، الضغط النفسي، الأتربة وغيرها. لذلك، فيعد تنظيف البشرة أو رشها باستخدام الماء البارد أو فركها بقطعة من الثلج عند العودة من المنزل، خطوة أساسية للتخلص من إجهاد البشرة بشكل فوري. فالماء البارد أو الثلج يساعدان على تنشيط الدورة الدموية بشكل سريع، مما يعمل على إزالة إجهاد البشرة بشكل مؤقت. لنضارة وصحة بشرتك المجهدة، يمكنكِ أيضًا تحضير بعض الماسكات الطبيعية البسيطة كالحليب، الزبادي، أو ماء الورد.
فتعمل تلك الماسكات المرطبة على إنعاش البشرة، شدها والحفاظ على صحتها. إلى جانب ذلك، فيلعب النظام الغذائي دور كبير في نضارة بشرتك. تأكدي من عدم تناول الأطعمة الغنية بالأملاح، فيعمل ذلك على إحتباس كميات كبيرة من الماء في الوجه، فيعطيكي بشرة جافة وباهتة. وأيضًا شرب كميات كبيرة من الماء خلال اليوم يساعد على ترطيب البشرة والحفاظ على صحتها. إلى جانب ذلك، فمن أهم الخطوات التي يجب مراعاتها لصحة بشرتك هو الحصول على فترات كافية من النوم خلال الليل.
حين تبدو بشرتك شاحبة ومرهقة عليكِ بالتخلص من تلك الأثار سريعًا، فهي البداية للعديد من مشكلات البشرة الشائعة كالتجاعيد المبكرة، البقع الداكنة والهالات السوداء. للحفاظ على مظهر بشرتك المشرقة المفعمة بالحيوية، هناك بعض الخدع الأساسية التي ستساعدك على إتمام ذلك بسهولة خلال يومك في غضون دقائق بسيطة.
إليكِ بعض النصائح البسيطة والسهلة للحفاظ على نضارة وإنعاش البشرة المجهدة. اتبعي هذه النصائح دائمًا عند عودتك إلى المنزل لتنعمي ببشرة صحية ، إكتشفي من خلال هذا المقال طرق لإزالة أثار الإجهاد على بشرتك سريعًا.
- ماء الورد :
استخدمي ماء الورد على بشرتك للتخلص من الإجهاد. وهي من أفضل وأسرع الوسائل للتخلص من الإجهاد خلال دقيقة واحدة. احتفظي بزجاجة من ماء الورد في الثلاجة، كي تستخدميها عند عودتك إلى المنزل مباشرة. قومي بمسح بشرتك بقطعة من القطن مبللة بماء الورد البارد لمدة دقيقة واحدة، وستحصلين حينها على بشرة نضرة، نظيفة وناعمة. كما يمكن تكرار ذلك قبل الذهاب للنوم أيضًا.
إستخدمي الكريم المرطب :
إستخدام كريم مرطب مع تركيبة كثيفة فوق الخدين يمنح بشرتك المظهر النديّ الحيوي، وهو أمر لا يحتاج سوى لعدة ثواني. إستخدمي الكريم المرطب الخاص بيديكِ للحصول على نتائج أفضل.
- أعيدي إستخدام واقي الشمس :
وهي خدعة جمالية متقنة يستخدمها خبراء المكياج لإعادة النضارة والإشراقة للبشرة على الرغم من الإجهاد والإرهاق خلال اليوم. يمكنكِ استخدام كريمات BB مع معامل للوقاية من أشعة الشمس كذلك فوق مكياجك في منتصف اليوم. إلى جانب الوقاية من أشعة الشمس، يساعد كريم BB أيضًا على إنعاش كريم الأساس على بشرتك لتكوني بمظهر أفضل.
- إحتفظي بمرطب الشفاه دائمًا :
مرطب الشفاه من المستحضرات الجمالية التي لا غنى لكِ عنها طوال اليوم. إلى جانب استخدامه المعتاد لترطيب الشفاه وحمايتها من الجفاف، هناك العديد من الاستخدامات المفيدة الأخرى لمرطب الشفاه. ضعي القليل من مرطب الشفاه على منطقة الخدين على هيئة نقط صغيرة، وستتمتعي بمظهر منتعش ومكياج ثابت.
- سبراي الوجه المنعش :
سبراي الوجه من أفضل الوسائل لإنعاش البشرة بشكل فوري، خاصة خلال الطقس الصيفي الحار. تتوافر العديد من أنواع سبراي الوجه في الأسواق، لكن يمكنكِ أيضًا تحضيره بسهولة من مكونات طبيعية بسيطة وفعّالة. جربي تحضير سبراي الورد والنعناع المنعش بنفسك. 
- غسل البشرة :
إحرصي على غسيل بشرتك بشكل منتظم لمدة 5-6 دقائق يوميًا. فيعمل ذلك على الحفاظ على نظافة البشرة وإزالة الأتربة والشوائب المتراكمة خلال اليوم. كما يساعد شطف البشرة لعدة مرات على التخلص من الزيوت الزائدة، مما يساعد على منع ظهور حب الشباب.
- الحد من تناول الأملاح :
كما قد ذكرنا من قبل أن تناول كميات كبيرة من الأملاح يؤدي لانتفاخات العينين وشحوب البشرة. كما يتسبب ذلك أيضًا في جفاف الجسم، مما يؤدي للعديد من المشكلات الصحية. لذلك، احرصي على تقليل تناول الملح خلال نظامك الغذائي للحفاظ على صحة جسمك وتجنب انتفاخ العينين.
- الخلطات الطبيعية :
حضري بعض الخلطات الطبيعية التي تساعد على ترطيب وإنعاش البشرة المجهدة. فتساعد تلك الخلطات على ترطيب البشرة وإنعاشها بصورة طبيعية. ا إخلطيخلطي اللبن الرائب، الحليب أو الزبادي مع ماء الورد، القليل من الكركم وبضع قطرات من عصير الليمون. يستخدم الخليط على البشرة لمدة 10 دقائق، ثم يفرك جيدًا ويشطف بالماء البارد. بعد ذلك، رشي القليل من ماء الورد على بشرتك لإنعاشها والحفاظ على ترطيبها.
- شرائح الخيار والبطاطس :
إن كنت تعانين من إنتفاخات العينين ومظهرها الشاحب، فإستخدمي شرائح البطاطس أو الخيار على عينيك لعدة دقائق. فيحتوي كل منها على مكونات طبيعية تساعد على التخلص من الانتفاخات واحمرار العينين، كما تعمل أيضًا على التخلص من الهالات السوداء المحيطة بالعينين.
- تقشير البشرة :
وهي من أسهل وأسرع الوسائل للتخلص من إجهاد البشرة. تقشير البشرة خطوة أساسية وضرورية للتخلص من طبقات الجلد الميت، مما يعطيكي بشرة نضرة ومنتعشة. استخدمي مقشر لطيف على البشرة لمرة واحدة خلال الإسبوع.
- النوم لفترات كافية :
النوم من أساسيات الحفاظ على صحة الجسم والبشرة. فقلة النوم تؤدي للمظهر المجهد والشاحب للبشرة. تأكدي من الحصول على قدر كاف من النوم في كل ليلة، كي تضمني التمتع ببشرة صحية، أكثر شبابًا. فأثناء النوم، تعمل البشرة على تجديد خلاياها وإصلاح التلف، مما يساعد على تجنب ظهور التجاعيد وحب الشباب.
- الكريمات الليلية :
إستخدمي كريم ليلي لترطيب بشرتك، فهو من أفضل الوسائل للحصول على بشرة نضرة ومشرقة. استخدمي الكريم الليلي على بشرتك قبل الذهاب للنوم بشكل منتظم، كي تستيقظي مع بشرة منتعشة وجميلة. فيساعد الكريم الليلي على ترطيب البشرة وتغذيتها، مما يساعد على تجنب ظهور التجاعيد والحفاظ على نعومة البشرة.
- شرب كميات كبيرة من الماء :
تأكدي من شرب كميات وفيرة من الماء خلال اليوم 2 لتر على الأقل. فيساعد الماء على الحفاظ على صحة وترطيب الجسم والبشرة. وهي من أفضل الوسائل لتنقية الجسم من السموم والحصول على بشرة مشرقة ومنتعشة.



Popular posts from this blog

هل الكلور والمواد التنظيف مضرة للمرأة الحامل ؟

إليكِ أضرار وفوائد فيتامين الجلوفيت ؟

ماسك الفجل للقضاء على الكلف و النمش نهائياً ؟