الكافيار لجمال وشباب البشرة ؟

تغزو المواد الفاخرة، مثل الكافيار والذهب واللؤلؤ، عالم مستحضرات التجميل في الوقت الحاضر، لتمنح البشرة ملمساً ناعماً ومخملياً ومظهراً يشع شباباً وحيويةً.
إن مستخلص الكافيار مثلاً يحتوي على أحماض أمينية وعناصر نزرة، مثل الزنك والسيلينيوم والليثيوم والفسفور واليود والحديد والمغنيسيوم، والتي تغذي البشرة وتجدد شبابها.

كما يعمل مستخلص الكافيار على تدعيم بنية البشرة بفضل إحتوائه على الدهون الفوسفورية. لذا تتناسب الكريمات المحتوية على مستخلص الكافيار مع بشرة المرأة الناضجة بصفة خاصة ، فالكافيار هو بيض مالح غير مُخصب يُستخرج من بطون بعض الأسماك منه الأسود والأحمر والبرتقالي والأصفر والأخضر والأزرق والفضي وغيره، أشهر أنواع الكافيار وأغلاه وأكثره نُدرةً هو الكافيار الأسود ويُستخرج من سمك الحفش، والكافيار الأحمر الذي يُستخرج من سمك السلمون.ط ، و يؤكد علماء التغذية على أن تناول الأسماك والكافيار له فوائد صحية على الجسم بشكلٍ عام وعلى البشرة بشكلٍ خاص، إذ أنها غنية بمكونات غذائية متنوعة تعود بالنفع على أنسجة الجلد وتجعلها أكثر نضارة ومقاومة لشيخوخة المبكرة، لاسيما إذا أضيف إلى ذلك إستخدام منتجات العناية بالبشرة والمرطبات المُستخلصة من الأعشاب البحرية.
- الكافيار مفيد لتغذية ونضارة البشرة :
* يتميز الكافيار كونه غني بأوميجا (3 ) ، (6) مما يساعد في إصلاح أنسجة جلد البشرة التالفة.
* يحتوي الكافيار على فيتامين  (A  )، (E) والمعروفان بدورهما في الحفاظ على نضارة البشرة وشبابها.
* عتبر الكافيار مصدراً أساسياً للبوتاسيوم والسيلينيوم ذلك المكونان الغذائيان اللذان يساعدان على تسحين مرونة طبقة الأدمة تحت الجلد ، ومن ثم يمنع ظهور التجاعيد المبكرة على البشرة.
* تساعد مكونات الكافيار على حماية جلد البشرة من الترهل.
* يلعب الكافيار دوراً هاماً في علاج الشوائب والمشاكل المتعلقة بالبشرة.


Popular posts from this blog

هل الكلور والمواد التنظيف مضرة للمرأة الحامل ؟

إليكِ أضرار وفوائد فيتامين الجلوفيت ؟

ماسك الفجل للقضاء على الكلف و النمش نهائياً ؟