مأكولات يظنها الناس تتسبب في زيادة الوزن ؟

نفكر كثيراً في خسارة الوزن والحمية والنظام الغذائي الذي يجب أن نتبعه للحصول على جسم صحي حيث أن العقل السليم في الجسم السليم وأثبتت الدراسات الحديثة أن أنواع الأطعمة التي تأكلها على مدار اليوم تؤثر على أدائك ومستوى تفكيرك كما أن الأكل الصحي يجنبك الأمراض المزمنة 
هناك بعض المأكولات التي يظنها العديد من الناس تساهم في زيادة الوزن لكن العجيب أنها لا تفعل ذلك و ستندهشون عندما تعلمون حقيقة هذه الأطعمة وبالرغم من إشتهاء هذه الأطعمة نتجنب إدراجها في نظامنا الغذائي، ومن هنا جمعت لك معلومات قد لا تعرفينها عن أطعمة يعتقد البعض أنها تسبب زيادة مفرطة في الوزن إليكِ قائمة بتلك الأطعمة التي ستدهشك حقاً.
- البيتزا :
ما نقصده هنا هو عجين البيتزا نفسها فهي تحتوي على 285 سعراً حرارياً فقط و يمكن تناولها كي تكون صحية مع الخضروات و الابتعاد عن الطريقة التي تحضر بها و تكون غير صحية و هي إضافة اللحوم و غيرها.
و لو تم تناول البيتزا مع السلطة و الفواكه فستكون وجبة غذائية متكاملة مع العلم أنها تكفي فقط مرة واحدة في الأسبوع لتناولها لأنها تحتوي على الدهون المشبعة و الصوديوم مما يتسبب في الإضرار بالجسم لو تم تناولها بكم كبير.
- المثلجات :
تحتوي على 137 سعراً حرارياً لكنها تحتوي أيضاً على نسبة عالية من الدهون و السكريات فيفضل استبدالها بالزبادي لأنه يحتوي على 114 سعراً حرارياً و نسبة أقل من السكريات و الدهون.
- البطاطس :
تتميز بإحتوائها على فيتامين ج و البوتاسيوم و الماغنيسيوم كما تساهم في إستقرار ضغط الدم و تحد من الإنتفاخ و تساعد في حل مشكلة تقلص العضلات و المشكلة الوحيدة في طريقة تناولها هي قليها، فالأفضل هو تناولها مخبوزة في الفرن بدلاً من تناولها مقلية.
- الشوكولاتة :
تتميز بإحتوائها على مضادات للأكسدة و عنصر الفلافونويد الذي يحفظ خلايا الجسم من التعرض للتلف و تقوي المناعة في الجسم لكن يجب عدم الإكثار في تناولها فهذا هو الذي يتسبب في زيادة الوزن و أفضل الأنواع هي التي تحتوي على نسبة 65 بالمائة من الكاكاو.
- الكابتشينو :
الكوب المصنوع بأكمله من الحليب يحتوي على عدد 110 سعر حراري و بروتين فهو يمكن أن يكون من ضمن النظام الغذائي الذي تتبعينه بأن تتناولي كوباً واحداً من الكابتشينو بعد الظهر.
- الجبن الكريمي :
به كمية أقل من السعرات الحرارية التي توجد في الزبد و يمكن تناولها مع الخبز و ننصحك بإستخدام سكين فرد الجبن لأن السكين العادية تقوم بتزويد السعرات الحرارية عند إستخدامها في فرد الجبن.
* نصيحة :
و يجب على أية حال عدم الإكثار من تناول المأكولات السابقة فتناول أي شيء بكثرة من شأنه أن يتسبب بالضرر الصحي و من ضمن هذا زيادة وزن الجسم و تعرضه للسمنة.
 و ليس معنى أنك تحترسين في نظامك الغذائي أن وزنك لن يتعرض للزيادة فهناك العديد من الأشياء التي يجب عليك فعلها مثل الإهتمام بممارسة الألعاب الرياضية و خفض نسبة التوتر و القلق و تخفيف الضغوطات التي تتعرضين لها في حياتك اليومية.


Popular posts from this blog

هل الكلور والمواد التنظيف مضرة للمرأة الحامل ؟

إليكِ أضرار وفوائد فيتامين الجلوفيت ؟

ماسك الفجل للقضاء على الكلف و النمش نهائياً ؟