أساليب لعلاج وحماية الأضافر من التشقق ؟

تواجه الفتيات العديد من المشاكل الجمالية ، ولربما تظن بعض الفتيات أنَّ هذهِ المشاكل لكثرتها لا تنتهي ، وفي الحقيقة هذا صحيح بنسبة كبيرة لأنه لا يوجد إنسان كامل ، ولكن يظل البحث عن الكمال هذف وغاية عظيمة ، لذلك تجدنا نشتري المستحضرات والأدوية ، ونركب الخلطات لتصحيح عيوب الشعر والبشرة ، والجسم والتي تنتج من كثير من الأسباب التي لا حصر لها ، وفي خضم هذا البحث لا ننسى التفكير في أصغر الأمور حتَّى ، مثل الأظافر مثلاً ، نعم ، فهي جزء مهم من الخريطة الجمالية للفتاه و ولابدَّ لها من توجيه عناية خاصة للأظافر ذا لاحظت عليها أي وضع مريب مثل تغير في اللون أو تقشر أو تشقق الاظافر الذي سأتحدث عنه والذي يعد مشكلة شائعة حولنا ولابدَّ لنا من فهمها ومعرفة طرق علاجها ،حين تواجه المرأة هذه المشكلة تسعى إلى الحصول على كريمات فعالة تخلصها من مشكلة التشقق الظاهرية من دون أن تعالج المشكلة بعمقها لذلك يعود التشقق ليظهر بعد فترة قصيرة. أردت اليوم من خلال هذا المقال أن أقدم لك طريقة علاج تشقق الأظافر كي تستفيدي منها وتحصلي على أظافر صحية لوقت طويل.
العديد من العوامل الداخلية والخارجية التي تسبب تشقق وتكسر الأظافر من هذهِ العوامل ؟
- إبتعدي عن مجفف الأظافر السريع لأنه يسحب الكيراتين من الظفر الذي يعد العنصر الأساسي لتغذيته.
- سوء التغذية :
 تناولي مكملات غذائية غنية بالفيتامينات والمعادن لتغذية جسمك. إنَّ النظام الغذائي الناقص والغير صحي يؤدي إلى مشاكل صحية في جميع أجهزة الجسم ومن الطبيع أن تظهر هذهِ المشاكل على الشعر ، والجلد والأظافر ، ومن الأشياء التي تؤثر بقوة على الأظافر وتؤدي إلى تشققها نقص المعادن ، كما أنَّ فقر الدم يؤدي إلى ظهور بقع بيضاء على الا الأظافرظافر.
- الجفاف :
إن نقص الماء المستمر يمنع الجسم من الكثير من الفوائد ، وعلى صعيد الأظافر فإنه يحرمها من المعادن كالفوسفات ، والكالسيوم والحديد مما يؤدي إلى تقشرها ، وتكسرها . » ذات صلة: علاج تشقق الجلد
- مواد التنظيف :
الإستعمال المتكرر لمواد التنظيف الكيميائية ، والقوية على الأظافر تؤدي مع الوقت إلى اضعافها وتكسرها ، وبهتان لونها .
- إستخدام المقص العادي :
تقوم بعض النساء بقص أظافرهم بالمقص العادي ، وهذهِ عادة خاطئة لأنَّ المقص يترك تفسخات وتشققات صغيرة. لا ترى بالعين المجردة ، يمكن أن تعلق في الثياب ، وتسبب تكسر الأظافر فيما بعد .
- نقص في الزيوت :
بذات تلك التي يتغذى عليها الظفر مثل زيوت أوميغا ، وهي متواجدة بكثرة في المأكولات البحرية ، والمكسرات .
- حافظي على برنامج غذاء سليم يحتوي على كميات عالية من المياه أي بما يعادل 8 أكواب من المياه يوميًّا لترطيب جسمك وطرد الجفاف منه.
- طرق لعلاج وحماية الأضافر من التشقق :
* قشري يديكِ ببعض الملح والليمون ، الذي يساعد على تجديد جلد البشرة وازالة الطبقات الميته والتالفة .
* إستخدمي كمية متساوية من الخل وزيت الزيتون ،و ملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو و بعض القطرات من الليمون وضعيه على الأظافر بواسطة قطنة لمدة (10-15) دقيقة يومياً لمدة شهر .

* ضعي كمية من الفازلين وزيت دوار الشمس ، وزيت الخروع بعد خلطهم على الأظافر واتركيها لتجف ، وستعطيكِ مع الاستمرار نتائج جميلة ، لترطيب وتقوية الأظافر.
* طبقي كريماً مرطباً على يديك على الأقل مرتين في اليوم أي عند الإستيقاظ وقبل النوم ومديه على جوانب الظفر و إحرصي على إختيارالركيم المناسب الذي يساهم في حماية الأظافر.
* إخلطي بعض الخل مع زيت الزيتون بطريقة متوازنة وامسحي ظفرك بالخليط لمدة 10 دقائق يومياً لمدة شهر على الأقل.
* إمزجي القليل من الفازلين وزيت الخروع مع زيت دوار الشمس وامسحي أظافرك بالخليط ودعيها تجف مما يرطبها ويقويها ويبعد عنها التشقق.

Popular posts from this blog

هل الكلور والمواد التنظيف مضرة للمرأة الحامل ؟

إليكِ أضرار وفوائد فيتامين الجلوفيت ؟

ماسك الفجل للقضاء على الكلف و النمش نهائياً ؟