أعدي سبراي منعش و مرطب في فصل الصيف ؟

السبراي المنعش هو لمسة من الأناقة ووسيلة ممتازة لترطيب البشرة، حيث يعمل على الحفاظ على المظهر المنتعش والنديّ للبشرة. كما يحافظ أيضا على ثبات الماكياج خلال فصل الصيف، فمع حلول فصل الصيف، قد تحتاجين لإستخدام سبراي معطر لجسمك للشعور بالإنتعاش والتغلب على رائحة العرق المزعجة. وعلى الرغم من توافر العديد من أنواع سبراي الجسم التجارية، إلا أن تلك الأنواع قد تحتوي على نسبة من المواد الكيماوية والحافظات الصناعية التي قد تتسبب في التهابات الجلد، خاصة مع إرتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف ، فضلا عن ذلك، فإن السبراي المنعش ممتاز للعناية بالبشرة الجافة، كما يمكن إستخدامه كجزء أساسي من روتين إستخدام الماكياج للحفاظ على المظهر النديّ للبشرة، كما أنه وسيلة سهلة للإستخدام على البشرة.
ومن خلال بعض المكونات البسيطة يمكنك صنع سبراي منعش لبشرتك بنفسك في المنزل لإستخدامه خلال فصل الصيف. والمكونات الأساسية لتحضير السبراي الخاص بك هي الماء المقطر، الجلسرين لترطيب البشرة، وزيت اللافندر العطري ليس فقط ليعطي رائحة عطرة ومنعشة، لكنه يساعد أيضا على مكافحة الإجهاد و الإسترخاء، كما أنه عنصر مضاد للبكتيريا والفطريات.
و لتحضير سبراي طبيعي منعش ومعطر للجسم لن تحتاجي إلى لبعض المكونات البسيطة والتي قد تكون متوافرة بسهولة في منزلك. فما رأيك بتحضير سبراي طبيعي من صنع يديكِ لإنتعاش دائم خلال فصل الصيف.
إليكِ طريقة تحضير سبراي الجسم المنعش لتستخدميه هذا الصيف.
- المكونات اللازمة :
* ماء مقطر.
* زيوت عطرية من إختيارك " زيت ورد، زيت لافندر ، زيت اليمون أو مزيج منهم"
* جليسرين.
* زجاجة سبراي معقمة.
- طريقة التحضير :
لتحصلي على زجاجة سبراي حجم 200 مل، تملأ زجاجة السبراي بحوالي 80% من الماء المقطر، 10% من الزيوت العطرية.
و إن كنت ترغبين في الحصول على سبراي منعش برائحة الورد والحمضيات ستحتاجين لإضافة 40 قطرة من زيت الورد، 25 قطرة من زيت الليمون، 20 قطرة من زيت اللافندر، امزجيهم جيدًا ثم أضيفيهم للماء المقطر ،من الضروري أن تمزج الزيوت العطرية جيدًا قبل إضافتها للماء المقطر للحصول على رائحة متجانسة.
يراعى إختبار كمية بسيطة من الزيوت العطرية على البشرة مع إستنشاقها للحصول على الرائحة المطلوبة وإختبار حساسية الجلد أيضًا.
وبعد إضافة الزيوت العطرية إلى الماء المقطر، تضاف كمية مساوية لكمية الزيوت من الجليسرين ،في النهاية، تغلق الزجاجة وترج جيدًا. تترك لمدة 10 دقائق حتى تتجانس جميع المكونات.
والآن أصبح لديكِ سبراي عطري منعش يستخدم يوميًا كبديل لمزيلات رائحة العرق التجارية التي قد تحتوي على نسبة من الكحول، مما يساعد على حماية بشرتك من الجفاف والتلف.
- ملاحظة :
تتميز الزيوت العطرية بالعديد من الخواص الطبيعية الفعّالة المضادة للبكتيريا والفطريات. يمكنكِ تحضير أنواع مختلفة من سبراي الجسم باستخدام الزيوت العطرية المختلفة من اختيارك كزيت الياسمين، خشب الصندل أو غيرها. 
يمنحك السبراي الرائع رائحة منعشة تدوم لمدة تصل إلى 4 ساعات، احتفظي به معكِ دائمًا وأعيدي إستخدامه عند الرغبة.
إحذري من رش السبراي على الملابس، فقد يترك بقع صعبة من أثار الزيوت العطرية، إستخدميه فقط على الجلد. 

Popular posts from this blog

هل الكلور والمواد التنظيف مضرة للمرأة الحامل ؟

إليكِ أضرار وفوائد فيتامين الجلوفيت ؟

ماسك الفجل للقضاء على الكلف و النمش نهائياً ؟