تخلّصي من تشقّقات الجسم مع هذه الخلطات ؟

تعاني العديد من النساء من مشكلة التشققات المزعجة، ولأن كل إمرأة تحلم بالحصول على بشرة مثالية وخالية من الشوائب ، فهذه المشكلة لعلّها الهمّ الأكبر لصاحبات الوزن المتقّلب! فالتشقّقات الجلديّة على مختلف أشكلها تعرّض صاحباتها لإزعاجٍ كبير وهمٍّ أكبر يطال نسبة لا يستهان بها من النساء حول العالم.
قد تظنّنين أنّ الأدوية والكريمات الصناعيّة قد تكون الحلّ الأمثل، إلّا أنّ العديد من الخلطات الطبيعية تساهم في نتائج ملحوظة وفّعالة، لذلك، كلّ ما عليكِ هو التحلّي بالقليل من الصبر وإعتماد هذه الوصفات السهلة والسريعة!
إليك سلسلة من الخلطات الطبيعية المنزلية التي يمكن أن تعتمديها للتخلص من هذه التشققات المزعجة:
- خلطة زبدة الكاكاو:
سخني كمّيات متساوية من زبدة الكاكاو المبشورة مع زيت جوز الهند فى الميكرويف أو الحمام المائي لتذوب كلياّ، ثم امزجي جيداً واتركي الخليط ليبرد. طبّقيه بكثافة على الخطوط المتشقّقة وإتركيه لمدّة ساعتين ثمّ أغسلي جيّداً بالماء البارد.
- خلطة الميرمية والبابونج :
تخلط 3 ملاعق كبيرة من البابونج مع 3 ملاعق كبيرة من الميرمية و3 ملاعق كبيرة من عشبة القنب الهندي، ثم يوضع الخليط في كوب من الماء المغلي لمدة خمس دقائق ويترك حتى يبرد، يصفى الخليط ويدهن منه في الصبح والمساء
- خلطة عصير الليمون مع عصير الخيار :
أخلطي عصير الليمون مع عصير الخيار وإفركي الخلطة على علامات التشقّق بطريقة دائرية. يحتوي الليمون والخيار على فيتامينات تحفّز الدورة الدموية، كما أنّها تغذّي البشرة وتساهم في تجديد الخلايا.
- خلطة الشوفان :
أخلطي ملعقتين من الشوفان مع نصف كوب من الماء. أفركي هذه الخلطة على بشرتك مرّتين في الأسبوع على الأقل للحصول على النتائج المطلوبة.
- خل التفاح :
ضعي خل التفاح قبل النوم على منطقة الخطوط البيضاء التي تكثر في البطن ومنطقه الأرداف ودلكي به حتى يتشربه الجسم وفي الصباح أشطفيه و إن أردت إستخدمي ماء الورد مع الخل لتخففيه.

Popular posts from this blog

هل الكلور والمواد التنظيف مضرة للمرأة الحامل ؟

إليكِ أضرار وفوائد فيتامين الجلوفيت ؟

ماسك الفجل للقضاء على الكلف و النمش نهائياً ؟