وصفات للتخلص من القشرة ؟

هل تعاني من قشرة الشعر المزعجة ؟ يمكن ان تسبب قشرة الشعر تساقط الشعر والحكة والظهور بمظهر غير جذاب، وبالرغم من تنوع المستحضرات التي تعد بالتخلص من القشرة إلا أن آثارها الجانبية مزعجة أكثر مثل جفاف فروة الرأس والشعر. والان يمكنكِ إستبدال المستحضرات المضادة للقشرة ببدائل طبيعية أقل تكلفة وأكثر فاعلية.
- الطريقة الأولى :
التفاح وماء الأكسجين :
يحتوي كلاً من خل التفاح وماء الأكسجين على مضادات للبكتيريا والفطريات المسببة لقشرة الشعر والإكزيما. ولعمل محلول معالج لقشرة الشعر يخلط فنجان من خل التفاح وفنجان من ماء الأكسجين تركيز 10% و10 فنجان من الماء السابق غليه في زجاجة نظيفة ويرش المحلول على فروة الرأس مع التدليك ويترك لمدة 15 دقيقة ويشطف بالماء الفاتر.
- الطريقة الثانية :
المكونات:
زيت دافئ مع عصير ليمون مع قطرات من خل تجميل البشرة مع شامبو بخلاصة البيض.
التحضير :
قومي بتدليك فروة رأسكِ بالزيت قبل خلودك إلى النوم ثم أتركيه على شعرك حتى تستيقظي في الصباح و بعد ذلك قومي بتدليك رأسكِ بعصير الليمون مع الخل و بعد ذلك أغسلي شعركِ بالشامبو و هذا من شأنه أن يمنحه اللمعان و يقوم بتخليصه من القشرة التي توجد فيه.
- الطريقة الثالثة :
المكونات:
ماء ساخن
زيت دافئ.
التحضير :
قومي بتبليل منشفة بالماء الساخن ثم ضعي عليها بعض الزيت و قومي بربط رأسكِ بها بشكل جيد ثم أتركيها حتى تشعري بأن البخار الصادر منها قد حسن رطوبة فروة رأسكِ و هذا من شأنه أن يساهم في منع القشرة من الظهور مجدداً.
الطريقة الرابعة :
المكونات:
أكياس شاي مستعملة مع ليمون أخضر.
التحضير :
قومي بغلي الشاي في عصير الليمون و أتركيها حتى تبرد ثم قومي بإستخدامها لغسل بشرتكِ و بعد ذلك أغسلي شعركِ جيداً بالمياه و هذه المكونات تعمل كمضاد طبيعي لقشرة شعركِ و تقضي عليها و ستجعل شعركِ يتمتع باللمعان و الإنسيابية و النعومة.
- الطريقة الخامسة :
المكونات:
بودرة بيكنج صودا.
التحضير :
هذه البودرة تعمل مثلما يعمل شامبو الشعر و الأفضل أن تقومي بإستخدامها في الفترة التي تعانين فيها من ظهور قشرة الشعر لأنها ستقوم بإمتصاص الزيوت التي تزيد عن الحد في شعرك و تجعل فروة رأسكِ ناعمة و يكون ذلك عن طريق تدليك فروة رأسك بكمية من البودرة بمقدار راحة يدك و يعيب هذه الوصفة أنها تقوم بتجفيف الشعر لكنها تقوم بالقضاء على القشرة في مدة أسابيع معدودة.
- الوصفة السادسة :
المكونات:
ملعقتان كبيرتان من بذورالحلبة مع ماء  مع صابون زيت الزيتون.
التحضير :
قومي بنقع بذور الحلبة في الماء في الليل و أتركيها حتى الصباح و بعد ذلك أطحني البذور لصنع عجين و بعد ذلك قومي بتوزيعها على فروة رأسك و أتركيها عليها لمدة ثلاثين دقيقة و بعد ذلك اغسلي شعرك بإستخدام صابون زيت الزيتون.
الطريقة السابعة :
المكونات:
قرصان من أسبرين مسكن للآلام مع شامبو.
التحضير :
قومي بسحق قرصي الأسبرين ثم أضيفيها للشامبو و بعد ذلك أغسلي شعركِ بالخليط و أتركيه على شعركِ لمدة دقيقتين ثم دلكي فروة رأسك و أغسلي شعركِ.

Popular posts from this blog

هل الكلور والمواد التنظيف مضرة للمرأة الحامل ؟

إليكِ أضرار وفوائد فيتامين الجلوفيت ؟

ماسك الفجل للقضاء على الكلف و النمش نهائياً ؟