أهم الخطوات للإستيقاظ مبكراً ؟

الإستيقاظ مبكراً، دائما ما تمثل تلك الكلمتين عاملا مقلقا لنا في كل صباح حيث يجد الكثيرين منا صعوبة في الإستيقاظ مبكرا مما يجعلنا نلجأ إلى البقاء في السرير لدقائق إضافية مغمضين عيوننا ويصبح زر الغفوة هو أكثر ما نستخدمه في كل صباح، فإذا كنت من الذين يجدون صعوبة في الإستيقاظ المبكر و حاولت كثيراً أن تستيقظ باكراً لتلحق بعملك .. ولكنك تفشل في ذلك و تعاني بعد إستيقاظك من الوخم والرغبة في النوم مجدداً ؟
فعليك بقراءة النصائح التي سأقدمها من خلال هذه المقالة لتعرف كيف تستقيظي مبكراً ؟
- أهم الخطوات للإستقاظ مبكراً :
- ضعي المنبه بعيد عنك
-أغلقي هاتفك وأتركيه أيضاً بعيد عنك
- إختاري غطاء يبقيك دافئة 
- قراءة كتاب قبل النوم
- خططي لوجبة إفطار شهية
- نامي في غرفة مظلمة
- شرب كوب من الحليب الدافئ قبل النوم ليساعد على
الإسترخاء
- رتبي خطط الغد حسب الأهمية 
- الإبتعاد عن مصادر الإزعاج قبل النوم :
تأكد من أنك قمت بإغلاق التلفاز والحاسوب وكل مصادر الإضاءة والإزعاج قبل موعد نومك على الأقل بساعة حتى عندما تذهب إلى النوم تستطيع أن تخلد إلى نوم هادئ وعميق مما يجعلك تستيقظ في اليوم التالي صباحا وأنت نشيط .
- التعلم كيف التنفس بعمق :
من أهم الأشياء التي تجعلك في حالة من الكسل والخمول عند إستيقاظك في الصباح هو أن أول ما تفكر به فور إستيقاظك هو جدول الأعمال والمهام التي ستقوم بها خلال اليوم، ولكن بدلا من ذلك يجب أن تقوم بأخذ لحظات قليلة عند إستيقاظك تغمض بها عينيك وتقوم بأخد نفس عميق فيكون هناك فرصة لعقلك أن يتهيأ ويتنشط قبل أن تزاحمه بالتفكير في مهامك وأعمالك.
والجدير بالذكر أن الإستيقاظ مبكرا ليس بالأمر الشاق أو المؤلم ولكنه فقط أسلوب حياة فإذا أردت وعقدت النية على أن تغير من أسلوب حياتك فسوف تعرف كيف تستيقظ مبكرا بكل سهولة
- لا تكثر من تناول الكفايين والمواد المنبهة :
فكوب واحد أو اثنين فقط من القهوة كل صباح هما كمية كافية تماما لتجعلك متنبها ومتيقظا، ولكن الزيادة اكثرب من ذلك سوف تؤدي إلى حدوث نتيجة عكسية وستشعر هنا بالدوار والدوخة ولذلك فلا تكثر من تناول الكفايين.
- تمارين الرياضية :
من المهم جدا أن تقوم بعمل بعض التمارين الرياضية الخفيفة بعد الإستيقاظ فهذا من شأنه أن يعزز من نسبة الأدرينالين في الجسم وبالتالي يجعلك أكثر قوة ونشاط.
- الإستحمام :
قم بأخذ حمام فور إستيقاظك من النوم في الصباح الباكر فإن هذا من شأنه أن يزيد من نشاط الجهاز العصبي والمخ والجسد بشكل عام.
- التمدد :
إن الإستيقاظ في الصباح الإلتواء قليلا فور الإستيقاظ وقبل اللجوء إلى زر الغفوة سوف يعطي جسمك دفعة من الطاقة، ويجعل ذهنك صافيا وهادئا مما يتيح لك القوة والتركيز بشكل أفضل طوال اليوم.
- نغمة منبه هادئة :
لا تقم بإختيار نغمات مزعجة للمنبه لأن ذلك قد يسبب لك الفزع مما يؤدي إلى مشاكل صحية ولكن بدلا من ذلك قم بإستخدام نغمات هادئة ومناسبة حتى تستيقظ بهدوء فنغمة المنبه المزعجة ليست حلا للإستقاظ مبكراً .

Popular posts from this blog

هل الكلور والمواد التنظيف مضرة للمرأة الحامل ؟

إليكِ أضرار وفوائد فيتامين الجلوفيت ؟

ماسك الفجل للقضاء على الكلف و النمش نهائياً ؟