نصائح هامة للعناية بالبشرة في فصل الصيف ؟

يعتبر الجو الحار من سمات فصل الصيف، ومن العوامل التي قد تؤثر على البشرة بطريقة سلبية بسبب المياه المالحة والرطوبة العالية للجو وبالطبع بسبب أشعة الشمس التي تعتبر عاملا أساسيا يسبب تجاعيد الوجه. يجب على كل إمرأة أن تعلم أن البشرة الدهنية قد تتأثر كثيرا فى فصل الصيف، وقد تظهر فيها الحبوب. إن الأشعة فوق البنفسجية، وخاصة فى فصل الصيف قد تكون سببا فى تجاعيد الوجه. ولذلك يجب على المرأة فى فصل الصيف أن تتبع عددا من النصائح وتلتزم بها حتى تحافظ على بشرتها فى فصل الصيف وخاصة أن فصل الصيف يكون وقت الذهاب للشاطئ والحصول على لون البشرة المائل للإسمرار. يجب على المرأة أن تهتم ببشرتها للحصول على بشرة صحية، نقية وجميلة وهذا ما ترغب فيه جميع النساء. لكن على الرغم من ذلك، هناك بعض الممارسات الخاطئة التي قد تحول دون تحقيق ذلك. البشرة النضرة والنقية هي سر الحصول على إطلالة أنيقة وعصرية. فلا تعزز الثقة بالنفس فقط، لكنها تمنحك مظهر جذاب يلفت الإنتباه ويترك أثر طيب لدى الجميع.
 هناك العديد من العوامل التي تؤدي لظهور مشكلات البشرة الشائعة، والتي تحرم البشرة من المظهر النقي والنضارة الطبيعية. لذلك، جمعة إليكِ أهم النصائح الفعّالة للحفاظ على بشرة نقية وجذابة بصورة طبيعية.
طلب الإعتناء ببشرتكِ فى فصل الصيف مجهودا مكثفا، مع الوضع في الإعتبار أن هناك عددا من الخطوات الأساسية الواجب على المرأة إتباعها مثل كريمات الوقاية من أشعة الشمس ووضع مجموعة من الماسكات المختلفة المفيدة للبشرة. وفى البداية عليكِ أن تهتمى بتغيير المنتجات والكريمات التي تستخدمينها لبشرتكِ. ويجب أن تعلمى أن درجة الحرارة العالية تجعل البشرة تفرز المزيد من الدهون وتعمل على سد المسام، مع الوضع في الإعتبار أن الماسكات الشهرية ستعمل على تقليل حساسية بشرتكِ وتنظيف المسام. لكى تحمى بشرتكِ من العوامل الضارة بأشعة الشمس فعليكِ أن تستخدمى مرطبات البشرة والسيروم وعليكِ أيضا أن تهتمي بتناول بعض الأطعمة مثل الطماطم والسبانخ والبطاطا. ويجب أن تعلمى أن الضرر الذى تسببه أشعة الشمس للبشرة لا يكون من خلال التعرض المباشر لها، بل يكون من خلال التعرض لها أثناء القيادة أو المشى. إحرصي على وضع كريم الوقاية من الشمس وكريم اليدين كل يوم قبل الخروج فى الصباح.
- الروتين الجمالي المنتظم :
من أهم الخطوات للحفاظ على نضارة وصحة بشرتك هي اتباع روتين جمالي بسيط ومنتظم. أهم الخطوات لروتينك اليومي للعناية بالبشرة هي تنظيف البشرة، استخدام التونر، الترطيب والتقشير للحصول على بشرة رائعة وجميلة.
* الوقاية من الشمس :
لكى تحمى بشرتكِ خلال فصل الصيف فعليكِ أن تقومى بإرتداء نظارة شمسية وقبعة وخاصة فى فترة وسط النهار، مع الوضع في الإعتبار أن تعرضكِ لضربة شمس أو حروق من الشمس يزيد من نسبة إصابتكِ بسرطان الجلد. إذا كنتِ تتناولين أدوية معينة فعليكِ أن تتأكدى من أنها لا تؤثر على رد فعل بشرتكِ تجاه الشمس وحرارتها. هناك نوعان من كريمات الحماية من أشعة الشمس وهما الكريمات المعدنية التى يكون تأثيرها فوريا، أما الكريمات الكيميائية فيجب أن يتم وضعها على البشرة قبل التعرض للشمس بعشرين دقيقة. إحرصي على وضع كريمات الحماية أو الوقاية من أشعة الشمس على مختلف المناطق مثل الأذنين والمنطقة الموجودة تحت الذقن. ولكن على المرأة أن تعلم أن كريمات الوقاية من الشمس قد تمنع الحروق، ولكنها لا تحمى من الآثار الضارة لأشعة الشمس على البشرة. وفى نفس الوقت فإن البشرة تحتاج لبعض التعرض المباشر لأشعة الشمس.
* عصير الخيار :
عصير الخيار الطبيعي من أهم الوسائل التي تساعد على التخلص من النمش والبقع الداكنة. قومي بتقطيع ثمرة خيار واخلطيها داخل محضرة الطعام، ثم يستخلص العصير الناتج ويستخدم على بشرة الوجه لبضع دقائق قبل أن يشطف جيدًا.
* العسل والليمون :
خليط العسل مع عصير الليمون يساعد على تنظيف وترطيب بشرة الوجه. إخلطي كميات متساوية من العسل مع عصير الليمون، وإستخدميها على بشرة الوجه لمدة 10 دقائق، ثم تشطف جيدًا بالماء البارد.
* زيت اللوز مع العسل :
إخلطي العسل وزيت اللوز أيضًا للحصول على بشرة نقية ونضرة. 
* فيتامين C :
فيتامين C من العناصر الغذائية الأساسية التي تحتاجها البشرة. حيث يساعد على تعزيز إنتاج الكولاجين لشد الترهلات والحفاظ على بشرة حيوية أكثر نضارة. كما يساعد أيضًا على تفتيح البشرة وإزالة البقع الداكنة.
* شرب الماء :
إحرصي على شرب ما لا يقل عن 1.5 لتر من الماء يوميًا لإزالة السموم المتراكمة وتنقية البشرة.
* الحليب :
إستخدمي الحليب لتنظيف بشرة الوجه صباحًا. إغمسي قطعة من القطن وإستخدميها لتدليك بشرة الوجه جيدًا لمدة دقيقة واحدة، ثم تشطف جيدًا بعد ذلك بالماء البارد.
* ممارسة التمرينات الرياضية :
ممارسة التمرينات الرياضية يساعد على تنشيط الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم للحصول على بشرة نقية أكثر إشراقًا.
* الإسترخاء :
التوتر والضغط النفسي من أهم العوامل التي قد تصيب بشرتك بالتلف. لذلك، حاولي إيجاد بعض الوقت للاسترخاء وتصفية الذهن للحفاظ على بشرة أكثر نضارة. 

Popular posts from this blog

هل الكلور والمواد التنظيف مضرة للمرأة الحامل ؟

إليكِ أضرار وفوائد فيتامين الجلوفيت ؟

ماسك الفجل للقضاء على الكلف و النمش نهائياً ؟