سر جمال البشرة في 4 وصفات طبيعية ؟

تميزي بالجمال الباهر والبشرة الرائعه الصافية، و ذلك بإتباع إستخدام ماء الورد، فإنّ ماء الورد يُساعد في تنظيف الجسم من الدَّاخل، وإكساب البشرة النعومة واللون الورديّ من الخارج.
وللحصول على بشرة ورديَّة كبشرة الأطفال، قومي بشرب كوب من الماء المضاف إليه بضع قطرات من ماء الورد كلّ صباح، كما يمكنك دهن بشرتك بماء الورد مرتين صباحاً ومساءً.
فضلًا عن الوصفات الطبيعية الخاصة للعناية بجمال البشرة ونقائها, فخلو البشرة من حب الشباب ونضارتها يحتاج إلى عناية فائقة ووصفات من السهل على الجسم أن يتقبلها ويتأقلم معها.
لذا إليك أيتها المرأة العربية صاحبة العيون المميزة, 3 وصفات طبيعية للعناية بالبشرة والجسم لتنعمي بالجمال بالإضافة إلى جاذبيتك العربية الغامضة.
- ماء الورد :
ماء الورد مهم للغاية وذلك للحصول على بشرة نضرة ومشدودة, كل ما عليك فعله لتنعمي ببشرة رائعة بإستخدام ماء الورد أن تُحضري بعض أوراق الورد لتغليها لفترة في الماء ثم تتركينها لتبرد, أو يمكنك حتى شراء ماء الورد النقي من المحلات التجارية, ثم قومي برشه على بشرة الوجه والجسد, أتركيه لفترة ثم إغتسلي بالكامل ستلاحظي نعومة مثالية لبشرتك وسيعمل ماء الورد على تهدئة حب الشباب الذي يظهر على الظهر والأكتاف والذراعين.
اللبن الزبادي :
أكثر الشعوب معرفة لقيمة الزبادي هم الأتراك لذا يدخل الزبادي في معظم الأطباق التركية لما له من فوائد عظيمة في عملية الهضم , و إستخدام اللبن الزبادي في تركيا لم يقتصر على الطعام فقط بل استخدمنه النساء في وصفاتهن الطبيعية للحصول على بشرة وأظافر رائعين.
ولبشرة رائعة افردي قليلًا من اللبن الزبادي على الوجه واتركيه لفترة قبل أن تغسليه, فسيعمل على تلطيف بشرتك. كما يمكنك كقناع لليد وللأظافر خلط الزبادي مع عصير الليمون الطازج وفرد الخليط على بشرة يدك وأظافرك ثم ارتدي عليه قفاز بلاستيكي واتركي القناع لفترة قبل أن تغسليه لتنعمي بيد وأظافر تنبض بالنضارة والشباب.
- إزالة الشعر بالسكر :
صحيح أنها طريقة قديمة جدًا ولكن لها من الفوائد مالا يُعد ولا يُحصي, وتتميز بتوفر مكوناتها وسهولة تحضيرها, وتعمل هذه الطريقة على تنعيم البشرة وتأخير نمو الشعر فضلًا عن اقتلاعه من جذوره بالإضافة إلى أنها تقوم بعمل تقشير رائع لبشرتك فتخلصك من بقايا الجلد الميت عليها.
ولتحضير السكر لإزالة الشعر قومي بتحضير 2 كوب سكر و1\4 كوب عصير ليمون طازج و1\4 كوب ماء, اخلطي المكونات جيدًا واتركيهم على النار حتى الغليان وحتى يُصبح المزيج سميكًا.
اطفأي النار ثم اتركي الخليط ليهدأ, وعندما يبرد ويصبح من الممكن استخدامه على البشرة, قومي أولًا باختباره على معصمك أو على إصبعك لتتأكدي من ملائمته لبشرتك, ثم ابدأي في فرد الخليط على بشرتك (الساقين أو الذراعين أو المكان المرغوب إزالة الشعر منه) فردًا جيدًا حتى يُصبح طبقة خفيفة ثم بأطراف أصابعك انزعيه من على بشرتك بعكس اتجاه الشعر. هذه الطريقة ستعمل على تأخير ظهور الشعر في المرة القادمة كما أنها أقل الطرق تهييجًا للبشرة ولا تسبب الالتهاب لها.
لا يُفضل استخدام هذه الطريقة لإزالة الشعر من الوجه.
- البطاطس :
المكونات:
* ثمرة بطاطس مسلوقة.
* قشر 10 موزات.
* نصف ليمونة.
* فنجان من اللبن.
الطريقة:
أتركي قشر الموز حتى يجف، ثم ضعيه في الخلاط الكهربائي مع البطاطس والليمون واللبن مع مراعاة وضع الليمون والبطاطس بقشرهما حتى تستفيدي من فوائدهما.
قومي بحفظ المزيج في الثلاجة بعد أن يتم خلطه جيداً حتى يكون كالمعجون، واستخدميه على بشرتك بطريقة التدليك الخفيف لدقائق، ثم اتركيه لمدة ربع ساعة ، وبعد انتهاء المدة قومي بمسح وجهك بقطنة مبللة بالماء الدافئ، ثم بقطنة أخرى مبللة بماء الورد.



Popular posts from this blog

هل الكلور والمواد التنظيف مضرة للمرأة الحامل ؟

إليكِ أضرار وفوائد فيتامين الجلوفيت ؟

ماسك الفجل للقضاء على الكلف و النمش نهائياً ؟