إعتني بشرتكِ بالبطاطا ؟

البطاطس هي إحدى العناصر الطبيعية التي تساعد على تجديد خلايا البشرة، حيث أنها تحتوي على تركيبات كيميائية حمضية تعمل كعلاج طبيعي للتخلص من حب الشباب. كما أن البطاطس غنية بالعديد من العناصر الغذائية والتي من أهمها الفيتامين A، الفيتامين B1، الفيتامين B2، الفيتامين B6، الفيتامين C، البيتاكاروتين، النحاس، الماغنسيوم، البوتاسيوم، الفسفور، الكولين وغيرها من العناصر الغذائية المختلفة.
لذلك، فيمكن إستعمال شرائح البطاطس على العينين كعلاج طبيعي فعّال للتخلص من الهالات السوداء. حيث تتميز البطاطس بخواص مبيّضة للبشرة، مما يساعد على تفتيح البشرة. إلى ذلك، فإن البطاطس يمكن أن تستخدم في علاجات الشعر أيضا و إن كنت تريدين إشراقا لبشرتكِ فأستخدمي قناع  البطاطا فهو بمثابة عنصر تفتيح طبيعي وفي ثوان.
- البطاطا لتفتيح البشرة :
خذي شريحة من البطاطا غير مقشرة وأنقعيها في الماء لنحو 5 دقائق ، ثم أفركيها على وجهك. تعتبر البطاطا عنصر تفتيح طبيعي للبشرة وتتركها اكثر إشراقا في ثوان.
- البطاطا كمنظف :
إمزجي ربع كوب من الخيار المفروم و 1/8 كوب من البطاطا النيئة المفرومة في الخلاط لمدة 20-30 ثانية، ضعي الخليط على وجهك لمدة وأفركيه ثم إغسليه بالماء الفاتر. لا تقشري الخيار أو البطاطا.
- البطاطا لتفتيح الهالات السوداء :
تقشر البطاطا وتقطع إلى شرائح قليلة. ثم ضعيها  تحت عينيك لمدة 20 دقيقة بعدها إغسلي المنطقة بالماء الفاتر لتخفيف الهالات السوداء بشكل طبيعي. فمن المعروف أن النشا السائل في البطاطا يحتوي على أنزيم يسمى الكاتلاز،  وهو يساعد في تخفيف الهالات السوداء.

Popular posts from this blog

هل الكلور والمواد التنظيف مضرة للمرأة الحامل ؟

إليكِ أضرار وفوائد فيتامين الجلوفيت ؟

ماسك الفجل للقضاء على الكلف و النمش نهائياً ؟