وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر وزيادة كثافتة ؟

الشعر الخفيف هو مشكلة شائعة في الوقت الحاضر , حيث أن الشعر يعتبر الأساس الذي يعزز المظهر الخارجي وخصوصا للمرأة ، ولذلك الصلع أو الشعر الخفيف مشكلة تحتاج الى علاج سريع في أقرب وقت ممكن . بعض العوامل التي تجعل الشعر خفيف هي الإجهاد المفرط البدني أو العاطفي ، و الإختلالات الهرمونية، ونقص التغذية، والتلوث، والحساسية، و إستخدام منتجات العناية بالشعر بطريقة خاطئة ، و قله العناية بالشعر ، و الوراثة . إذا كان شعرك خفيف  فليست هناك حاجة لإنفاق المال على العلاجات والمنتجات غالية الثمن , فهناك العديد من العلاجات الطبيعية التي تساعدك على علا الشعر الخفيف و الحصول على شعر أكثر سمكا وقوة . إقرأ هنا خلطات لتطويل الشعر
علاج الشعر الخفيف ، حيث أن تساقط الشعر يحدث نتيجة كثرة الترعض للمواد الكيميائية التى تؤدى إلى أن يصبح الشعر خفيفا أو بعض العوامل النفسية مثل الإكتئاب أو الصضغط النفسى أو بعض العوامل الهرمونية الأخرى والوراثية التى تضعف بصيلات الشعر وتجعلها غير قادرة على إنبات الشعر من جديد فيصاب الشعر بالخفة والتساقط .
ومن اهم علاج تساقط الشعر هو تغذية بصيلات الشعر بصورة سليمة التى تزيد من قوة الشعر وتمنع تساقطة بالاضافة الى انها تزيد من كثافة الشعر ،و أقدم لك بعض الوصفات الطبيعية لمعالجة تساقط الشعر وزيادة كثافتة .
- الخلطة الأولى:
إغسلي ربطة من الجرجير جيداً ثمّ ضعيها في خلاط وأضيفي إليها القليل من الزبادي، وبعد الإنتهاء ضعي الخليط على شعرك وأتركيه لمدّة ساعتين على الأقل ثم اغسليه. كرري إستعمال هذه الخلطة مرّتين في الأسبوع، وستلاحظين زيادة في كثافة شعرك.
- الخلطة الثانية:
قبل غسل شعرك، أخلطي كمية من البيكينغ بودر مع زيت الزيتون وطبّقيهما على شعرك لمدّة 20 دقيقة. كرري استخدام هذه الخلطة مرتين في الأسبوع وستلاحظين الفرق خلال أسبوع واحد فقط.
- الخلطة الثالثة:
أخلطي عصير الزنجبيل مع زيت الزيتون ودلّكي فروة رأسك بالمزيج واتركيه لمدة 15 دقيقة.
- الخلطة الرابعة:
أخلطي مقداراً من مسحوق الحلبة مع مقدار من مسحوق الحبق المجفف وزيت الزيتون، ثم قومي بتدليك فروة رأسك بالخليط واتركيه لمدّة ربع ساعة ثم إغسليه جيداً.

Popular posts from this blog

هل الكلور والمواد التنظيف مضرة للمرأة الحامل ؟

إليكِ أضرار وفوائد فيتامين الجلوفيت ؟

ماسك الفجل للقضاء على الكلف و النمش نهائياً ؟