أهم النصائح للحامل بعد الإجهاض ؟

عندما تعرفين أنك حامل بعد مرورك بتجربة إجهاض سابقة، فلعلك تشعرين بمشاعر كثيرة مختلطة، تشعرين بأنك محظوظة وفي نفس الوقت لست واثقة من نفسك، قوية ولكن حساسة، سعادة ممزوجة بمشاعر خوف وقلق.
بالتأكيد كنت تحلمين بالحمل من جديد، وما أن يتحقق الحلم، كل ما تفكرين فيه هو ،هل سيتم الحمل على خير؟ هل سيسير كل شيء على ما يرام؟
لا تقلقي، فكل ما تشعرين به من مشاعر متناقضة طبيعي جداً بعد تجربة الإجهاض المؤلمة؛ فمن الطبيعي الخوف من فقد الحمل الحالي ولتتعاملي مع هذا الوضع إليكِ النصائح التالية:
- قد تحتاجين بعض الوقت لتطمئني وتشعري بالفرحة بالحمل، لا تقسي على نفسك لعدم قدرتك على الشعور بالسعادة، ولكن يجب عليكِ التغلب على الخوف بالأمل، وعلى الحزن بالبهجة، وقد يخفف عنك البكاء من حين لآخر هذا التوتر.
- حاولي التفكير بإيجابية، تذكري أن كل تجربة تختلف عن الأخرى، بالطبع ستتذكرين ما حدث ومن الممكن أن يستمر الأمر حتى تمر الفترة التي حدث فيها الإجهاض في المرة السابقة، وحينها ستصبحين أكثر إيجابية وتفاؤل.
- وسيساعدك تخطي كل مرحلة من مراحل الحمل بالتحسن، عندما تسمعين دقات قلب الجنين ثم الشعور بحركته ويطمئنك طبيبك بأن كل شيء يسير على ما يرام، وقتها ستبدئين باستعادة الثقة، حاولي ألا تفكري كثيرا بالمستقبل،عيشي كل يوم بيومه.
- لا تكتمي مشاعرك وتكلمي عن مخاوفك مع زوجك فقد عانى هو أيضاً من الخسارة.
- تكلمي مع أمهات على صفحة أنا حامل مررن بنفس التجربة لأنهن سيتفهمن مشاعرك وستستفيدين من تجاربهن.
- زوري طبيبك بإنتظام لمتابعة الحمل ولتطمئني أن طفلك في أحسن حال بإذن الله، سيساعدك هذا على الشعور بالراحة .
- وبعد فترة إبدئي بشراء مستلزمات المولود قد يجلب لك ذلك السعادة.




Popular posts from this blog

هل الكلور والمواد التنظيف مضرة للمرأة الحامل ؟

إليكِ أضرار وفوائد فيتامين الجلوفيت ؟

ماسك الفجل للقضاء على الكلف و النمش نهائياً ؟