خطوات بسيطة للحصول على ساقين جذابتين خلال الصيف ؟

للأسف لسنَ كل النساء محظوظات بإمتلاك سيقان جميلة الشكل، ولكن هذا لا يعني أن الحصول على ساقين جميلتين جذابتين أمر صعب. ولا نتحدث هنا عن عمليات التجميل، بل عن أمور عملية يومية يمكنك عملها لتحسين شكل ساقيك.

اليوم سأكشف لكِ أسرار النجمات في الحصول على ساقين جميلتين، خاصة مع قدوم الصيف وملابسه القصيرة الجميلة، وزيارة المسبح والشاطئ، وكثرة حفلات الزفاف والسهرات التي نرتدي فيها الفساتين القصيرة.
فمع حلول فصل الصيف ترتفع درجات الحرارة بشدة، وتبدأ أشعة الشمس الحارقة في التأثير على جمال سيقانكِ وأنوثتهما، خاصة دول الخليج العربي الذين يتميزون بإرتفاع درجات الحرارة طوال فصل الصيف.
وعندما يتعرض ساقاكِ لجو الصيف و الشمس الحارقة تتأثران بشكل سلبي كسائر بشرتك التي كانت مغطاة بملابس الشتاء الثقيلة و بعد ذلك قمتِ بتغطيتها بملابس الصيف الخفيفة و هذا من شأنه أن يجعل بشرتك تتأثر لأنها لم تتكيف بعد مع هذه التغييرات.
أقدم لكِ في هذه المقالة أفضل الوسائل للعناية بساقيكِ طوال فترة الصيف.
- طريقة نزع الشعر :
أكثر مايشوه مظهر الساقين هو طريقة نزع  الشعر، أسوأ طريقة هي الحلاقة وأفضل طريقة هي التقليدية للمحترفات فيها أو الشمع.
ولكن إذا كنت من المستعجلات وتفضلين الشفرة فإستحمي في البداية قبل الحلاقة وأفركي ساقيك جيداً ثم ادهنيهما بالبلسم واحلقي الشعر بحذر. ورطبيهما على الفور بعد الإنتهاء.
- مغاطس ساخنة :
إن مغطس أسبوعي ساخن بخلاصة البابونج يريح الأعصاب ويجدد بشرة الساقين بإستمرار ولا يسمح لتراكم الجلد الميت عليها.
- الترطيب :

كل ليلة رطبي ساقيك جيداً مع مساج خفيف. هذا يجعلهما ناعمتين دائماً.
- قومي بترطيب ساقيكِ بعد أن تستحمي بواسطة المرطب المفضل و دلكيهما بشكل جيد ، كرري هذه الخطوة بعد كل إستحمام لأن الإستحمام بالماء الدافئ يعرضهما للخشونة والجفاف.
- المساج :
كل شهر إذهبي مرة لمن يقوم بعمل مساج بزيوت طبيعية مرخية للأعصاب تبعد شبح السيليوليت والدوالي.
- التدليك :
قومي بتدليك ساقيكِ مرتين كل يوم بإستخدام يديك أو بواسطة آلة التدليك المختصة بذلك حتى تجدد فيهما الدورة الدموية.
- البرونزر :
عند الخروج إستخدمي السبراي البرونزي ليعطيهما لوناً صيفياً مبهجاً.
- التقشير :
إحرصي على إستخدام مستحضر لتقشير طبقات الجلد الميت من ساقيكِ قبل الإستحمام ليعطي بشرتك دفعة رطبة و لتنشيط الدورة الدموية.
مثلما تقشرين وجهك ويديك هناك مقشرات للجسم إستخدميها لساقيك يوماً بعد يوم ولا تنسي الترطيب بعد كل تقشير.
- التمارين :
مارسي التمرينات الرياضية لشد السيقان وجعلهما أكثر أنوثة وسحراً، و تحركي كثيراً فهذا يجعل الدهون تذوب و يمكنك ذلك بدون الذهاب إلى النادي فعلى سبيل المثال إصعدي على الدرج بدلاً من إستخدام المصعد الكهربائي و إهتمي بأعمال المنزل المختلفة. خصوصا اليوغا فهي تشد عضلة الساق وتبرز جمالها وتمنع تكون الدهون ممارسة تمارين مخصصة لتقوية الساقين مهمة جداً لجمالها .
- الحذاء :
إذا كان كاحلك ثخينا فللأسف لا تناسبك الموضات العالية ذات النعل والكعب العاليين، بل إنها تزيد من المظهر الثخين وتظهر الساقين أسمن. في مثل هذه الحالة ارتدي حذاء بكعب متوسط أو خفيض.
- جمال الركب :
الركب من أهم نقاط الجمال في الساقين، حافظي على نعومتها بالتقشير والترطيب، وجربي التقشير الكيماوي أو الليزر إذا كات سوداء.
1- الفازلين ولو مرة :

الفازلين هو المرطب البترولي الذي لابد أن تستخدميه لجسمك كله وساقيك بالخصوص ولو مرة في الأسبوع. فهو مرطب كثيف وغني وفعال.
-لا تنسي تدليلهما بمرطب برائحة المسك او التوت او كما تفضلين، أو قومي بعمل حمام معطر لساقيكِ بوضع الزيوت المختصة بذلك في مغطس مليء بالماء و بعد ذلك لا تقومي بالإغتسال بالماء العادي بل قومي بتغطية نفسك و إسترخي قليلاً.
- الماء البارد :
- بعد أن تنتهي من الإستحمام أسكبي على ساقيك ماءاً بارداً من أول فخذيكِ و حتى أصابع قدميكِ و هذا من شأنه أيضاً أن ينشط الدورة الدموية فيهما.
- واقي الشمس :
- لا تقومي بتعريض ساقيك للشمس بدون أن تستخدمي واقي الشمس للحفاظ على لونهما الموحد.

Popular posts from this blog

هل الكلور والمواد التنظيف مضرة للمرأة الحامل ؟

إليكِ أضرار وفوائد فيتامين الجلوفيت ؟

ماسك الفجل للقضاء على الكلف و النمش نهائياً ؟