خلطة لترطيب الشعر الجاف ؟

نوع من أنواع الشعر الذي يفتقد الرطوبة الكافية في الطبقة الخارجة من الشعر لتجعله أكثر مرونة وتألقاً، كما أن أغلب الأشخاص الذين يملكون هذا النوع من الشعر يجدون صعوبة في تسريحه خاصة الإناث منهم.
ومع الوقت، تظهر على شعرك آثار التعب، فالسشوار والتعرّض للشمس والكريمات المتنوّعة تجتمع لأن تزيد من جفاف شعرك، وتصعّب أمامك فرصة الحصول على شعر لامع، ناعم، ويضّج حيويّة، ولهذا عليك تجربة إحدى هذه الوصفات للتخلّص من مشاكل شعرك الجاف؟
- خلطة العسل وزيت الزيتون :
إخلطي ملعقتا طعام من العسل مع ملعقتي طعام من زيت الزيتون، ثمّ ضعيهما على شعرك، واتركيه لمدّة نصف ساعة، مع تعريضه للحرارة العالية لمدّة عشر دقائق، ثمّ غسله بالماء جيّداً، وبعده بالشامبو. وكرري هذه الوصفة لثلاثة أسابيع حتّى تلاحظي التغيير.
- خلطة النيسكافيه :
إخلطي ملعقتا طعام من النيسكافيه مع صفار بيضتين، ثمّ أضيفي إليهما ملعقة من المايونيز وأخرى من الليمون، وربع كوب من الشاي الساخن، ومن بعدها ضعي هذا المزيج على شعرك قبل ساعتين من موعد استحمامك، وعند حلول الوقت إغسلي شعرك جيّداً. إستعملي هذه الخلطة مرتين خلال الشهر الواحد.
- خلطة البيض والزيوت :
إخفقي صفار بيضتين، مع ملعقتين من زيت اللوز، وزيت الخروع، وزيت السمسم، وزيت الزيتون، وعند الانتهاء ضعي المزيج على شعرك لمدّة ساعتين، واغسليه جيّداً بالماء والشامبو.
- ماسك الموز والعسل :
في مُحضّر الطعام تُخلط ثمرتين موز ناضجة مع ملعقة كبيرة من العسل حتى الحصول على معجون متجانس يُوضع على الشعر مع تدليك فروة الرأس ويُترك الخليط لمدة 15 دقيقة ثم يُشطف بالماء الدافئ.
للحفاظ على ترطيب الشعر يُكرر الماسك المناسب لكِ مرة إلى مرتين أسبوعياً. كما يُنصح باستخدام الزيوت الطبيعية أو الكريمات المرطبة في تصفيف الشعر وتجنب الإفراط في غسل الشعر.
- ماسك اللبن والبيض :
يُضاف كوب من اللبن إلى صفار بيضة واحدة، وتُمزج المكونات جيداً ثم تُوضع على الشعر مع التدليك ويُغطى الشعر لمدة 20 دقيقة، ويُشطف بالماء الدافئ والشامبو.
- ماسك المايونيز :
يُوزع كوب من المايونيز "يمكن التحكم في الكمية حسب طول الشعر وكثافته"على الشعر بأكمله ابتداءاً من الجذور وحتى الأطراف مع التمشيط، ويُترك على الشعر لمدة 15 دقيقة ثم يُشطف بالماء والشامبو.

Popular posts from this blog

هل الكلور والمواد التنظيف مضرة للمرأة الحامل ؟

إليكِ أضرار وفوائد فيتامين الجلوفيت ؟

ماسك الفجل للقضاء على الكلف و النمش نهائياً ؟