تعلمي فن إختيار العدسات اللاصقة التي تناسب بشرتكِ ؟

إذا قررت إستخدام العدسات اللاصقة سيكون عليك إستعمال النوع الذي يلائم أسلوب حياتك ، أنواع قليلةٌ هي الأمور التي قد تؤثر على جودة حياتك مثلما تفعل عيناك, لذا من المهم أن لا تعرضهما للخطر. من المهم إستخدام العدسات اللاصقة كما يجب, وإستبدالها بالوتيرة الصحيحة للحفاظ على صحة عينيك.
على الرغم من أنه يمكنك لدى إستخدام العدسات اللاصقة، إستخدام معظم المحاليل متعددة الأغراض ، إلا أن هنالك بعض الحالات الشاذة، وفقا لمركبات المحلول ومدى ملاءمته للمادة التي صنعت العدسة منها. بصفة عامة، يجب إستشارة أخصائي العيون دائما، وينبغي إستخدام المحلول الذي أوصى به. إضافة إلى ذلك، يجب التقيد بالتعليمات التي تظهر على عبوة المستحضر.
فبعض السيدات تعتمد على تغيير إطلالاتهن من خلال العدسات اللاصقة، حتى ولو لم يكنّ بحاجة إليها لتصحيح النظر أو تحسينه، فلقد أصبحت العدسات اللاصقة من الأكسسورات المهمة لإطلالة المرأة.. ولكن، هل فكرتِ إذا كانت هذه العدسات مناسبة لك أم لا؟ ومتى تكون مناسبة؟ وأيّ الألوان تلائم بشرتك لذا سأعرّفك بالألوان التي تليق بك حسب بشرتك ؟
- البشرة البيضاء :
تليق بها كل الألوان تقريباً، فلا تحتار أيّ سيدة صاحبة بشرة بيضاء اللون، إذ يمكنها إختيار اللون تبعاً لملابسها أو مكياجها.
- البشرة السمراء :
فتليق بها بعض الألوان مثل:
العسلي، الرمادي، البني، الأخضر الغامق والتركواز، مع الأخذ في الإعتبار تورد البشرة وشحوبها والمكياج الملائم لها.
- قبل إختيارك لون العدسات، تعرفي على الأنسب للون عينيك الطبيعي، إذ تتوفر في كل ماركة مجموعة خاصة لذوات العيون الفاتحة، وتكون ألوان العدسات ذات شعيرات ملونة بلون فاتح نسبياً، لأن العيون الفاتحة تمتص اللون أكثر من الغامقة التي تحتاج إلى شعيرات أغمق، أما العيون السوداء فمعقدة جداً في إختيار العدسة. ولنتيجةٍ أفضل في العدسات، يجب مراعاة إختيار ألوان مناسبة، فالأخضر لا يعطي النتيجة المرجوة في الغالب، وأكثر الألوان وضوحاً هي: العسلي، التركواز والرمادي، بينما تعتبر العيون البنية والعسلية مثالية جداً للعدسات.
إن معظم الفنانات التي تجذبنا عيونهن بالعدسات، فيمتلكن عيوناً عسلية أو بنية، وأن غالبية الألوان طلباً وانتشاراً الزيركون، و"بيرل".

Popular posts from this blog

هل الكلور والمواد التنظيف مضرة للمرأة الحامل ؟

إليكِ أضرار وفوائد فيتامين الجلوفيت ؟

ماسك الفجل للقضاء على الكلف و النمش نهائياً ؟