أهم الحقائق حول الرؤوس السوداء التي قد لا تعرفينها ؟

لرؤوس السوداء مشكلة شائعة تواجه الكثير من النساء. لكن تجهل الكثير منهن الكثير من المعلومات حول أسباب ظهور الرؤوس السوداء وكيفية التخلص منها بشكل صحيح. فمع التعامل معها بطريقة خاطئة قد تواجهين أثار الندبات المزعجة على بشرتك.
تابعينا من خلال هذا المقال كي تتعرفي إلى بعض الحقائق حول الرؤوس السوداء وكيفية التخلص منها.
- الرؤوس السوداء هي :
عبارة عن بصيلات الشعر المفتوحة. فمع تراكم الأتربة والزيوت الزائدة يتسبب ذلك في إنسدادها لتظهر الرؤوس السوداء.
- لون الرؤوس السوداء :
ليست كل الرؤوس السوداء تظهر باللون الأسود. على الرغم من أن أغلبها يحمل اللون الداكن، إلا أنها قد تظهر بلون أصفر أو شاحب.
- إلى ماذا تتحوّل :
يؤكد العديد من الخبراء على ضرورة إزالة الرؤوس السوداء سريعًا كي لا تتحول إلى بثور. فالبثور تحدث نتيجة لانسداد المسام، مما يعني أنه في حالة ظهور الرؤوس السوداء فإن فرصة انسداد المسام تتزايد لديكِ.
- تظهر نتيجة للزيوت الزائدة على البشرة :
تفرز خلايا البشرة كمية من الزيوت الطبيعية بشكل منتظم تسمى الزهم، لكن إن كنت من أصحاب البشرة الدهنية، فأنتِ أكثر عرضة لظهور الرؤوس السوداء. لذلك، فتحتاج البشرة الدهنية إلى المزيد من العناية لتجنب الرؤوس السوداء.
- قد تظهر مرةً أخرى :
مع عدم علاجها بالطريقة الصحيحة، فقد تظهر الرؤوس السوداء مجددًا. شرائط الأنف من أفضل الوسائل التي تساعد على التخلص من الرؤوس السوداء بفعّالية، لكن لا بد أن تتبع باستخدام منظيف جيد للبشرة ومرطب للحفاظ على نقاء البشرة ومسام البشرة ومنعها من تكوين الرؤوس السوداء مرة أخرى.
- يوجد العديد من الطرق لمعالجتها :
لحسن الحظ، فإن هناك العديد من العلاجات الفعّالة للتخلص من الرؤوس السوداء. ويشمل ذلك المنتجات الطبية والخلطات الطبيعية أيضًا. صودا الخبز من أفضل الوسائل التي ينصح بها الخبراء. استخدمي أيضًا مقشر مناسب للبشرة لتنظيف مسام البشرة وبصيلات الشعر المفتوحة. كما تتوافر كذلك بعض الكريمات ومنظفات البشرة التي صممت خصيصًا لعلاج الرؤوس السوداء.
- الخبرة في التعامل معها  :
لتجنب ظهور الرؤوس السوداء مرة أخرى، إتبعي روتين مناسب للعناية بالبشرة وتعاملي معها برفق. لا تقومي بفرك البشرة بعنف، كي لا تتعرض البشرة للتلف وظهور البقع الداكنة. دائمًا إحرصي على إختيار المنتجات اللطيفة على البشرة للحفاظ على حيويتها وتجنب ظهور البثور.

Popular posts from this blog

هل الكلور والمواد التنظيف مضرة للمرأة الحامل ؟

إليكِ أضرار وفوائد فيتامين الجلوفيت ؟

ماسك الفجل للقضاء على الكلف و النمش نهائياً ؟