فوائد الموز العجيبة للعناية بالبشرة ؟

يعتبر الموز في كثيرٍ من البلدان بكونه "الفاكهة الذهبية" التي منحتها الطبيعة للإنسان، وذلك نظراً لفوائدها العديدة في العناية بالبشرة والجسم ، فالموز غنيٌ بالفيتامينات، والمعادن الضرورية لصحة الجسم عموماً، ومنها البوتاسيوم، والمغنسيوم، والكالسيوم.
فالموز له الكثير من الإستخدامات و الفوائد الجمالية التي لا تعد ولا تحصى للبشرة والجسم. فهو ممتاز لعلاج الكثير من مشاكل البشرة الدهنية والجافة أيضاً كحب الشباب والجفاف ويمنح توهّجا ورديا لوجنتيكِ :
 أقنعة الموز لبشرة نضرة خالية من التجاعيد
- ما الذي يجعل الموز هو "الثمرة الذهبية" للعناية بالبشرة ؟
* الموز غني بخصائص مضادة للبكتيريا تساعد في علاج حب الشباب والبثور. يمكنك صنع قناع وجه رائع من موزة واحدة، بمزج ملعقة صغيرة من الحليب وقليل من جوزة الطيب وملعقة صغيرة من مسحوق الشوفان. يتم تطبيق هذا المزيج على وجه نظيف ويترك حتى يجف تماماً ثم يغسل. يساعد ذلك على علاج حب الشباب، ويقلًل عيوبها.
* تناول الموز مفيد كثيرا لعلاج جفاف العين. فهو غني بالبوتاسيوم الذي يساعد في السيطرة على توازن الصوديوم وانتاج السوائل في خلاياكِ وبالتالي علاج جفاف العين على نحو فعّال. لذلك من الآن فصاعدا، تناولي موزة كل يوم.
* الموز يمنح توهجاً وردياً لبشرتك. طبّقي عجينة من موزتان مهروستان على وجهك وتترك لمدة 20 دقيقة قبل شطفه.
* الموز ممتاز للبشرة الجافة أيضاً، يمكنك تطبيق قناع العسل والموز على بشرتك الجافة لمدة 15 دقيقة. هذا القناع يساعد على التنعيم من خشونة الجلد إلى حد كبير. كما يمكن تطبيقه على الشعر أيضا لعلاج الشعر الجاف والباهت.
* قشور الموز مفيدة أيضا لعلاج الكدمات وحب الشباب. إذ أنها تساعد على تهدئة الجلد وتمنع اندلاع حب الشباب وتسرّع عملية التعافي من الكدمات وتهدأ قرص الحشرات أو البعوض. إذا ما طبقت بشكل منتظم، فقشور الموز تساعد على إزالة البثور وتعطي توهج طبيعي للبشرة.
* تناول الموز يمكن أن يحقق الكثير من الفوائد لصحتك. فالموز غني بالمواد الغذائية ذات السعرات الحرارية العالية. ويمكن تحويل محتوى السكر في الموز إلى مصدر جيد للطاقة مما يساعد على بناء العضلات والحد من التعب لتوهّج إضافي. تناول الموز مفيد جدا للأشخاص الذين لا يمتلكون قدرة على التحمل.
* الموز غني بفيتامين A والبوتاسيوم، وهو رائع في تليين وتنعيم الجلد. طبقي هريس الموز مع حبيبات السكر على الوجه واليدين. إذ أن مقشر الموز والسكر يساعد على تقشير البشرة ويجعلها ناعمة.
* يمنح البشرة النعومة وينصح به لذوات البشرة الدهنية خصوصاً. خذي ملعقة واحدة من الحليب، ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون ولب الموز. يتم تطبيق هذا المزيج على وجهك ويغسل بعد 20 دقيقة.
* من فوائد الموز أنه يحافظ على بشرتك شابة لفترة طويلة. امزجي ملعقة واحدة من لب الموز، مع ملعقة واحدة من العسل وملعقة من مسحوق خشب الصندل معا للتطبيق على وجهك. يغسل بعد مرور بعض الوقت. هذا القناع يمنحك بشرة شابة ومتوهجة بشكل طبيعي.
 

Popular posts from this blog

هل الكلور والمواد التنظيف مضرة للمرأة الحامل ؟

إليكِ أضرار وفوائد فيتامين الجلوفيت ؟

ماسك الفجل للقضاء على الكلف و النمش نهائياً ؟