تعرفي على أسباب سوف تجعلك تمتنعين عن وخز بثور الوجه ؟

لضغط على البثور ووخزها للتخلص منها هي عادة يمارسها الجميع. ودائماً ما يحذر أطباء الجلدية من هذه العادة. ولكن هل تعلمين سبب هذه التحذيرات المتكررة من وخز البثور وخاصة تلك التي تظهر في الوجه؟؟ تعرفي معنا على خمسة أسباب تمنعك من وخز البثور أو الضغط عليها، حرصاً على صحتك وجمال بشرتك.
- ظهور البقع السوداء :
الضغط على البثور وفتحها يمكن أن يؤدي الى تلون الجلد حول البثرة. ويسمي ذلك فرط التصبغ المصاحب للالتهاب. ويختلف ذلك عن الندبات في كونه علامة غير بارزة ولكن أغمق من لون البشرة. وكلما زاد الالتهاب كلما زادت فرصة حدوث ذلك، وقد يستغرق عودة الجلد الى لونه الطبيعية عامين.
- حدوث عدوى :
تلوث اليد أو حتى عدم تعقيمها جيداً قبل فتح البثرة يمكن أن يسبب أن تلوث الجلد وحدوث عدوى. فما يحدث عند فتح البثرة هو ترك الجلد مفتوح ومعرض للإصابة بالبكتيريا. وهذا يؤدي إلى تفاقم المشكلة وحدوث عدوى جلدية.
- ظهور ندبات :
علاج البثور بمساعدة المختصين هو أمر ضروري، لأن علاج البثور يتطلب خبرة وأدوات معقمة لمنع ظهور الندبات. ويقول الدكتور تزو أن فتح البثور بواسطة الشخص نفسه يمكن أن يؤدي الى ندوب خطيرة، ولكن المختص يستخدم الطريقة الصحيحة لفتح البثرة مع التأكد من الضغط الصحيح حول جميع جوانب بثرة للتأكد من عدم ظهور ندبات.
- زيادة حدة الإلتهاب :
عادة ما نتجه الى فتح البثرة بسبب أنها تبدو سيئة وتفسد مظهر الوجه، أليس كذلك؟ ولكن للأسف، هذا يجعل مظهر البثرة أسوأ. فوفقاً للدكتورة جوليا تزو، كل ذلك الضغط على البثرة يسبب الأضرار على الجلد حولها ويزيد الإلتهاب، مما يسبب مزيد من الإحمرار والتورم على المدى الطويل.
- تقيح البثور :
فتح البثور يؤدي الى خروج الصديد والذي يسبب ظهور تقيح وقشرة جافة في مكان البثرة، وبالتالي يدفعك ذلك الى ازالتها مرة الأخرى. وتستمر هذه الدائرة المفرغة. ومن المعروف أنه لا يمكن تغطية التقيح او القشور بالكونسيلر أو كريم الأساس. لذلك، استخدمي علاجات حب الشباب الموضعية للتخلص من البثرة، و إستخدام القليل من الماكياج لتغطية ذلك بشكل صحيح. 
- نصيحة :
بسبب كل ما سبق، يجب تجنب الضغط على البثور أو محاولة فتحها مهما كانت البثرة مزعجة فتبعيات الأمر قد تكون أسوأ بكثير مما تتوقعين.


Popular posts from this blog

هل الكلور والمواد التنظيف مضرة للمرأة الحامل ؟

إليكِ أضرار وفوائد فيتامين الجلوفيت ؟

ماسك الفجل للقضاء على الكلف و النمش نهائياً ؟