مكونات شائعة في مستحضرات التجميل قد تعرض بشرتك لحب الشباب ؟

أغلب الأشخاص يعتقد أن جميع المستحضرات الجمالية المتوافرة في الأسواق و المحلات التجارية ، قد تناسب أنواع البشرة المختلفة، لكن ذلك أمر و مفهوم خاطئ. إن كانت بشرتك معرضة لحب الشباب، عليكِ فحص المكونات المستخدمة قبل شراء مستحضراتك الجمالية بعناية، حيث تحتوي العديد من تلك المنتجات على بعض المكونات التي لا تتناسب مع بشرتك المعرضة لحب الشباب، وتعرض بشرتك للتلف.
اكتشفي معي اليوم في هذا المقال أهم المكونات الشائعة في مستحضرات الجمال والتي ترتبط بظهور حب الشباب.
- زبدة الكاكاو :
على الرغم من فوائدها العديدة لترطيب البشرة، إلا أن زبدة الكاكاو من أهم المكونات المسببة لإنسداد مسام البشرة. قد تكون زبدة الكاكاو هي الحل الأمثل للتخلص من مشكلة جفاف البشرة، إلا أنها غير مناسبة للبشرة الدهنية أو المعرضة لحب الشباب. حيث تتسبب كذلك في تراكم السموم والأتربة بداخل المسام. بدلًا من استخدام زبدة الكاكاو، استخدمي زبدة الشيا، التي تساعد على تقوية الجلد ولا تتسبب في انسداد المسام.
- الزيوت المعدنية :
الزيوت المعدنية من أهم العناصر المسببة لإنسداد المسام، كما لا تساعد على التحكم في الإفرازات الدهنية للبشرة. تحتوي أغلب أنواع المستحضرات التجميلية على نسبة من الزيوت المعدنية، وهي من أهم الأسباب وراء عدم التخلص من مشكلة حب الشباب بشكل نهائي. احرصي على اختيار المستحضرات الطبيعية الخالية من الزيوت المعدنية للحفاظ على نضارة ونقاء بشرتك. 
- اللانولين :
يستخلص اللانولين الطبيعي من الغدد الدهنية للأغنام، مما يعني أنه مرطب طبيعي ذو قوام كثيف على عكس الإفرازات الدهنية البشرية.  وعلى الرغم من أهمية استخدام الزيوت الطبيعية للعناية بالبشرة الدهنية والتحكم في إفراز الزيوت الزائدة، إلا أن اللانولين من الزيوت غير المناسبة للبشرة المعرضة لحب الشباب. فقد يتسبب في انسداد المسام، مما يؤدي لتفاقم مشكلة حب الشباب. ينصح أطباء الجلد وخبراء العناية بالبشرة بتجنب استخدام المنتجات التي تحتوي على اللانولين لأصحاب البشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب.
- الزيوت النباتية :

أغلب أنواع الزيوت النباتية هي عبارة عن مزيج من الزيوت الطبيعية مع زيت الذرة وزيت الصويا. وغالبًا ما تصنع تلك الأنواع من المحاصيل المعدلة وراثيًا، والتي تعتمد على المبيدات الحشرية أيضًا. تلك الكيماويات الضارة تتسبب في تلف البشرة وتعرضها للمزيد من المشكلات كحب الشباب وغيرها.



Popular posts from this blog

هل الكلور والمواد التنظيف مضرة للمرأة الحامل ؟

إليكِ أضرار وفوائد فيتامين الجلوفيت ؟

ماسك الفجل للقضاء على الكلف و النمش نهائياً ؟