3 خلطات طبيعية وغسول للتخلص من التجاعيد ؟

التجاعيد و علامات التقدم بالسن تظهر في البشرة مبكراً عندما تهملي في الإهتمام و العناية بالبشرة ، فشرب الماء بكميات وفيرة و الحرص على ترطيبها بشكل مستمر من أهم الأشياء للعناية بالبشرة ، و لو كانت العلامات قد بدأت تغزو بشرتك مبكراً فإن إستخدام بعض الوصفات الطبيعية هو الحل الأمثل لها و التي تقضي عليها و تمنح بشرتك الحيوية و النضارة.
وهناك بعض العلامات التي تظهر في البشرة تدل على شيخوختها مبكراً مثل الخطوط الدقيقة و التجاعيد البسيطة لكن هناك بعض العلامات الأخرى التي يهملها البعض مثل كبر حجم المسامات و إنتفاخ الجلد تحت العينين.
لهذا سأقدم لكِ في هذا المقال غسول و أقنعة للتخلص من التجاعيد و علامات التقدم في العمر نهائياً.
- وصفة الغسول :
المكونات :
* ملعقة صغيرة من عسل النحل
* ملعقة صغيرة من زيت دوار الشمس
* نصف ملعقة صغيرة من الليمون
* بعض قطرات من زيت الزيتون
الطريقة :
قومي بخلط المكونات معا جيداً في إناء صغير الحجم ثم ضعي الخليط الناتج على بشرتك و دلكيه بحركات دائرية ثم أتركيه عليها لمدة عشر دقائق و بعد ذلك اغسليه بالماء.
- الماسك الأول :
المكونات :
* نصف من الطحين
* مقدار ملعقة طعام من عسل النحل
* مقدار ملعقة صغيرة من الجليسيرين
* بياض بيضة
الطريقة :
قومي بخفق عسل النحل و البيض و الجلسرين في إناء صغير الحجم ثم أضيفي الطحين و قلبي المزيج ثم أضيفي الدقيق حتى تتكون عجينا سميكة القوام و بعد ذلك ضعي العجين على وجهك و رقبتك و اتركيها لمدة عشر دقائق ثم اغسليها بالماء الدافئ ثم اغسليها بالماء البارد مباشرة حتى تغلقي المسامات.
- الماسك الثاني :
المكونات :
* كوبان من القهوة المطحونة 
 * ربع كوب من الملح
* ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون
* ملعقتان كبيرتان من عسل النحل
الطريقة :
إخلطي المكونات كلها معا جيداً في غناء صغير الحجم ثم ضعي الخليط الناتج على وجهك أو على جسمك بأكمله إن رغبتي قبل أن تستحمي و بعد ذلك اغسلي المنطقة بإستخدام الماء الدافئ.
- الماسك الثالث :
المكونات :
* ملعقتين طعام من عسل النحل
* ملعقة من حليب
*قطرتين من الليمون
الطريقة :
قومي بمزج عسل النحل و اللبن معا في إناء صغير الحجم جيدا ثم ضعي الخليط الناتج على وجهك و اتركيه لمدة عشر دقائق ثم اغسلي وجهك بشكل جيد بالماء الدافئ ثم اغسليه بعدها بالماء البارد لأن هذا يعمل على إغلاق المسامات.

Popular posts from this blog

هل الكلور والمواد التنظيف مضرة للمرأة الحامل ؟

إليكِ أضرار وفوائد فيتامين الجلوفيت ؟

ماسك الفجل للقضاء على الكلف و النمش نهائياً ؟