أسرار الفحم الأسود هل هو فعلاً حل للبشرة ؟

كثُر الغرائب في عالم التجميل وتتعدّد المستحضرات المفيدة للبشرة والتي لا تخطر في بالك، وذلك يعود إلى فوائد المواد بمعزل عن الجمال الذي قد تقدّمه بحدّ ذاتها.
والجدير ذكره أن معظم الناس لجأن إلى الفحم النباتي لتغني به منتجاتها، ولابتكار الأقنعة ومستحضرات تنظيف البشرة والصابون. فأصبح المادة العصرية المبتكرة في عالم التجميل منافساً مواد طبيعية أخرى.
قد لا تصدقين التأثير الإيجابي الذي يحدثه الفحم على بشرتك، وقدرته على منحك إطلالة جميلة ومشرقة، حيث يحتوي الفحم على مادة طبيعية تزيد جمال جاذبية بشرتكِ ، و من هنا نستطيع أن نفهم فوائد الفحم النباتي على البشرة، على رغم أنّه معرّف عنه علميّاً كمستخرج من مخلّفات مكوّنة من كربون تنتج بعد عملية نزع الماء من المواد النباتية أي بعد حرقها.
فقد أثبتت الدراسات أن الفحم يعمل بمثابة مادة مثالية للعناية بالبشرة، ويجعلها ناصعة  البياض مليئة بالإشراق والحيوية، كما يزيد تأثيره وفعاليته عندما يتحد مع الأرز، فكلاهما يعملان على إزالة السموم والخلايا الميتة عن سطح الجلد.
ولتتمتعي ببشرة نقية ورطبة اغسلي وجهك بالفحم أو افركي به وذلك بعد هرس جيداً ويصبح ناعماً جداً كالبودرة ، كما يمكنك إضافة الفحم إلأى خلطة الكاكاو والأعشاب البحرية، ليتسرب داخل المسام ويريح العضلات.
فوائد الفحم لا تتوقف عند هذا الحد، حيث يعمل على تبييض الأسنان والتخلص من الطبقة الصفراء عليها وقتل الجراثيم داخل الفم.
إستفيدي من فوائد الفحم النباتي طبيعياً وطبّقيه كالماسكات على بشرتك بعد خلطه بالزيوت، ولتبييض أسنانك إمزجيه بعصير الحامض.
أهم فوائده فلا بدّ لك من التمتّع بها، وهي متعدّدة تطال مشاكل البشرة كافّة :
* ينظّف المسامات بعمق
* يزيل المواد السامّة والباكتيريا
* يخفّض ظهور البثور في الوجه
* يزيل الماكياج
* يبيّض الأسنان
* بالإضافة إلى فوائد صحيّة عدّة يلجأ إليها المصاب بالكولسيتيرول أو مشاكل المعدة.
* كما يمكنك إستخدام الفحم لتصنعي منه "آي لاينر"، خاصة إذا تم مزجه مع القليل من زيت جوز الهند، كما تحصلين على ظلال للعيون من خلال مزج الفحم المطحون مع البودرة وأحمر الخدود الوردي.




Popular posts from this blog

هل الكلور والمواد التنظيف مضرة للمرأة الحامل ؟

إليكِ أضرار وفوائد فيتامين الجلوفيت ؟

ماسك الفجل للقضاء على الكلف و النمش نهائياً ؟