فوائد البطاطس لنضارة و تفتيح البشرة وكثافة الشعر ؟

تعتبر البطاطا من أهم المكوّنات الطبيعية المفيدة للبشرة كونها تحوي فيتامينات تساعد على تنشيط بشرتك لتصبح نضرة وصافية. تعمل البطاطا على حماية البشرة وتغذيتها، كما أنّها تستخدم في الخلطات للتخلّص من مشاكل البشرة.
حيث تستخدم البطاطس كماسك للوجه للتخلّص من الهالات السوداء والبقع الدّاكنة لتحصلي على بشرة صافية خالية من العيوب. قطّعي شرائح من البطاطا وضعيها على وجهك وعند منطقة العينين لتبييض بشرتك. لبطاطس هي إحدى أهم الأغذية التي يقبل عليها الجميع بمختلف أشكال إعدادها و البطاطس لها قيم غذائية عالية و تحتوي على فيتامينات و معادن و أحماض دهنية و مضادات للأكسدة تقاوم نمو الأورام الخبيثة مثل كاروتينويد و بولي فينول.
كما أن الإنزيمات و النشويات و السكريات و فيتامين ج الموجودة في البطاطس تساعد في تقشير البشرة فتزيل الخلايا الميتة على سطحها.
و بالنسبة لعصارة البطاطس فإنها تعمل كمضاد للميكروبات و تخلص البشرة من الباكتيريا الضارة و تساهم في شفاء البشرة بسبب محتواها من عنصر البوتاسيوم.
و البطاطس لها العديد من الإستخدامات في الجمال فينصح بإستخدامها كأحد المصادر الطبيعية للحفاظ على جمال البشرة و نضارتها كما أنها تعالج المشكلات التي تصيب الشعر أيضاً.
إكتشفي معي أبرز فوائد البطاطس للبشرة لتحصلي على إطلالة نضرة ومتألّقة:
- تفتيح الوجه :
يمكنكِ أن تبيضي وجهكِ و تفتحي البقع الداكنة الموجودة في الجلد عن طريق فرك جلدك بمبشور البطاطس و تركها عليه لمدة عشرين دقيقة ثم قومي بغسله بالماء الفاتر فالبطاطس بها مادة تقوم بإمتصاص الزيوت الزائدة في البشرة و تبيضيها.
- تنشيط بصيلات الشعر :
يمكن إستخدام البطاطس في تنشيط بصيلات الشعر عن طريق تقشيرها و وضع القشور في الماء ثم غليها و من ثم يتم غسل الشعر بماء البطاطس المغلي بعد غسله بالطريقة المعتادة و هذا من شأنه أن يجعل الشعر الرمادي قاتما و من ثم يستعيد لونه الأصلي.
- إتبعي هذه الوصفة للحصول على شعر صحي :
المكونات :
* مبشور البطاطس
* بيضة
* ثلاث نقاط من عصير الليمون
الطريقة :
قومي بعصر مبشور البطاطس جيداً حتى تتخلصي من الماء فيه ثم أضيفي له البيضة و عصير الليمون و إمزجي المكونات معاً جيداً ثم ضعيها على فروة رأسكِ حتى يصل الخليط إلى جذور الشعر و أتركيه لمدة عشرين دقيقة ثم إغسليه بالشامبو و الماء الدافئ.
- الهالات السوداء :
يمكن إستخدام عصارة البطاطس لإزالة الهالات السوداء التي تحيط بالعينين و يتم ذلك عن طريق تقطيع البطاطس إلى شرائح و وضعها على العينين مباشرة و تركها لمدة عشرين دقيقة ثم تغسل بالماء الدافئ و هي ستقوم بتبييض العينين بشكل طبيعي.
- التجاعيد :
محتويات البطاطس تقوم بتقليل ظهور التجاعيد في البشرة و تعمل على تألقها و نضارتها و لذلك ينصح بغسل الوجه بعصير البطاطس بإنتظام.
- معالجة الحروق :
يمكن إستخدام البطاطس في معالجة الحروق التي تنتج من التعرض لوقت طويل لأشعة الشمس و يكون ذلك عن طريق وضع مبشور البطاطس أو عصيرها على المنطقة التي إحترقت كي تخفف من آلامها و تجعل شفاءها أكثر سرعة كما أنه ينصح بوضع عصير البطاطس على الجلد قبل التعرض لأشعة الشمس فهذا من شأنه أن يحميه من الحروق

Popular posts from this blog

هل الكلور والمواد التنظيف مضرة للمرأة الحامل ؟

إليكِ أضرار وفوائد فيتامين الجلوفيت ؟

ماسك الفجل للقضاء على الكلف و النمش نهائياً ؟