خطوات أساسية لترطيب و تنعيم الشعر الجاف و الهايش ؟

إن عملية تنعيم الشعر تعد عملية سهلةً وسلسة ، في الأول عليك التأكد من حصوله على التغذية الكافية كما تيطلب الأمر إبقائه بعيداً عن أي من الممارسات الضارة كالصبغة والتمليس ، الكوي ، إن هذه العمليات قد تفقد الشعر قدرتها على النمو وكما أن قص الأطراف بشكل مستمر يعد أفضل طريقة للمحافظة على معدل نمو جيد لشعر أما بالنسبة لتنعيم الشعر فيمكنك تطبيق أي من الزيوت الطبيعية والتي ستعطيك نتائج جيدة وسريعة ، فالشعر الجاف يرتبط إرتباط وثيق بالعديد من مشكلات الشعر الأخرى. فيبدو شعرك بمظهر شاحب غير صحي. كما قد تلاحظين ضعف الشعر وتجعده. كما أن الشعر الجاف هو الأكثر عرضة للتلف والتكسر وتقصف النهايات.
لذلك، اقدم لك أفضل العلاجات الفعّالة لتنعيم وترطيب الشعر الجاف لتجنب كافة المشكلات الأخرى التي تواجه الشعر.
إليكِ أهم الخطوات التي تساعدك على تنعيم وترطيب الشعر الجاف.
- بلسم الشعر :
تأكدي من اختيار بلسم الشعر الغني بالمكونات الفعّالة التي تساعد على الحفاظ على الترطيب الداخلي للشعر. ابحثي عن بعض المكونات المرطبة كزيت جوز الهند، زبدة الشيا وغيرها. استخدمي البلسم على الشعر فقط بعيدًا عن فروة الرأس.
- الترطيب العميق :
إستخدمي أي من مستحضرات الترطيب العميق مرة واحدة أسبوعيًا على الأقل. إستخدمي البلسم المغذي على شعرك و أتركيه لمدة 5 دقائق على الأقل قبل أن يشطف جيدًا
- الزيوت الطبيعية :
الزيوت الطبيعية من أهم العلاجات الفعّالة للتخلص من جفاف الشعر وحمايته من التلف. استخدمي أي من الزيوت الطبيعية كزيت الزيتون أو زيت جوز الهند مرة واحدة أسبوعيًا على الأقل. سيساعدك ذلك على تنعيم وترطيب الشعر الجاف بفعّالية. كما يفضل ترك الزيت على فروة الرأس لمدة ساعة على الأقل أو طوال الليل.
- إستخدام الشامبو المناسب :
عليكِ القيام بشراء أنواع الشامبو المخصصة للشعر الجاف. ولا ينصح بغسيل الشعر بشكل يومي. وعند غسيل الشعر، ضعي الشامبو على فروة الرأس فقط بدلًا من خصلات الشعر.
- منتجات العناية بالشعر :
إن كنت تفضلين إستخدام أي من منتجات تصفيف الشعر كالكريمات أو جل الشعر، إختاري الأنواع الخالية من الكحول. حيث يتسبب الكحول في انتزاع الرطوبة وتجفيف الشعر.

Popular posts from this blog

هل الكلور والمواد التنظيف مضرة للمرأة الحامل ؟

إليكِ أضرار وفوائد فيتامين الجلوفيت ؟

ماسك الفجل للقضاء على الكلف و النمش نهائياً ؟