نصائح هامة للتخلص من تهيش الشعر ؟

الإهمال في إتباع نظام غذائي صحي لفترة طويلة، و عدم العناية المستمرة، لشعرك يتسبب في مشاكل عديدة لشعر وخاصة الشعر الهايش ، فعليكِ إتباع هذه النصائح التي ستحافظ على جمال و تغذية شعرك وزيادة كثافته.
- ماسكات طبيعية :
 لابد من استخدام المكونات الطبيعية في العناية بشعرك وذلك للحفاظ على جماله وجاذبيته، كأن تقومي باستخدام الزيوت الطبيعية التي تحافظ على جمال الشعر ونعومته، ومن تلك الزيوت التي يمكنك استخدامها في الحفاظ على شعرك زيت الزيتون وزيت جوز الهند واللوز، فتلك الزيوت غنية بالعناصر التي تحتاجها خصلات شعرك لتظل محتفظة بحيويتها.
- تجفيف الشعر :
الاهتمام بتجفيف الشعر بمنشفة قطنية نظيفة بطريقة التربيت يحمي من تهيش الشعر الناتج عن تجفيف الشعر بواسطة السشوار، كما عليكِ الاهتمام بتمشيط شعرك بواسطة مشط خشبي واسع الأسنان لتجنب المشكلات الناتجة عن فعل ذلك بفرشاة بلاستيكية عادية.
- درجة حرارة المياه :
غسل الشعر بالمياه الدافئة قد يؤدي إلى إذابة الزيوت المتراكمة على خصلات الشعر وهذا ما يتسبب في تهيش الشعر وأذيته، لذلك احرصي على أن تقومي بغسل شعرك بماء بارد أو فاترة لحمياته والحفاظ عليه من التهيش
- قص الأطراف :
ينصح العديد من خبراء العناية بالشعر بالاهتمام بقص الأطراف وذلك لتجنب إصابة خصلات الشعر بالتقصف والتهيش، فقص أطراف الشعر يساعد في التخلص من الشعر المتقصف والهايش والذي قد يؤدي إلى انتقال عدوى التقصف والتهيش لخصلات الشعر السليمة، كما أثبتت الدراسات العلمية أن قص الشعر بشكل منظم يساعد في الحصول على شعر طويل في فترة أقصر.
- نصيحة للعناية بالشعر :
عليكِ أن تعرفي بمدى أهمية العناية بشعرك عن طريق إستخدام مستحضرات العناية الخاصة بشعرك لتجنب الوقوع في المشكلات الجمالية التي تنتج عن عدم القيام بذلك، ولهذا احرصي على أن تستخدمي مستحضرات عناية بالشعر مناسبة لنوع شعرك، فإذا كان شعرك دهنيًا استخدمي المستحضرات الخاصة بالشعر الدهني لتجنب التأثير على الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس.



Popular posts from this blog

هل الكلور والمواد التنظيف مضرة للمرأة الحامل ؟

إليكِ أضرار وفوائد فيتامين الجلوفيت ؟

ماسك الفجل للقضاء على الكلف و النمش نهائياً ؟