نصائح فعالة وخلطات طبيعية للتخلص من حروق الشمس ؟

تتعرض الكثيرات من النساء في فصل الصيف للشمس وخاصة في وقت الذروة فتكون درجة حرارة الشمس عالية مما يتسبب للبشرة بالحروق، فيؤثر ذلك على لون البشرة وعلى حيويتها ونضارتها، لذلك إليك سيدتي الجميلة إلى بعض النصائح و خلطات منزلية تساعدك على التخلص من الحروق الشمسية :
وبعيدًا عن إستخدام العلاجات المنزلية لعلاج حروق الشمس، لابد من إتباع بعض النصائح لتجنب إكتساب سمرة البشرة الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس المباشرة.
- النصيحة الأولى :
إستعمال إسفنجة تقشير البشرة أثناء الإستحمام لتساعد على التخلص من إسمرار البشرة بصورة أسرع، كما ينصح بإستعمال مقشر البشرة أكثر في حالة البشرة الدهنية.
- النصيحة الثانية :
لا بد من تجنب التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر قدر المستطاع، خاصة خلال فترة منتصف النهار. وإن لم يكن ذلك ممكنًا، فيفضل إستخدام شمسية للوقاية من أشعة الشمس.
- النصيحة الثالثة :
لابد من شرب كميات كافية من الماء للحفاظ على ترطيب الجسم خلال اليوم، وأيضًا لابد من تناول الخضروات والفواكه الغنية التي تحتوي على نسب عالية من الماء مثل البطيخ، الخيار، الطماطم وغيرها.
- النصيحة الرابعة :
ينبغي إستعمال كريم واقٍ من الشمس بدرجة SPF 30 قبل التعرض لأشعة الشمس بحوالي 20-30 دقيقة، كما ينصح بإعادة إستعماله مرة أخرى كل 3-4 ساعات.
- النصيحة الخامسة :
يفضل إرتداء ملابس ذات أكمام طويلة بيضاء اللون وقبعة تغطي الوجه و نظرات شمسية .
- أهم الوصفات الطبيعية :
* سكر والجلسرين :
يمكن تحضير مقشر للبشرة من خلال خلط كل من ماء الورد، الجلسرين وعصير الليمون مع السكر الخشن. يستخدم ذلك الخليط لتقشير البشرة برفق في حركات دائرية. بإستخدام تلك الوصفة لمرة أو مرتين خلال الأسبوع اذ تستعمل على تهدئة البشرة كما الحصول على بشرة ناعمة وحيوية.
* شرائح البطاطس :
الإستخدام المنتظم لشرائح البطاطس النيئة على الوجه لمدة 15-20 دقيقة يساعد على التخلص من حروق الشمس بصورة طبيعية وفعالة.
* ماسك العسل :
تخلط ملعقة كبيرة من العسل، الحليب المجفف، عصير الليمون، مع نصف ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو. يستخدم الخليط على الوجه والرقبة حتى يجف تمامًا، ثم يغسل بعد ذلك بالماء الدافئ.
- البابونج :
يعتبر البابونج من أفضل الطرق على الإطلاق المساعدة في تهدئة البشرة وتفتيحها كما أن للبابونج دور كبير في المساعدة على التخلص من حروق الشمس وإصلاح الخلايا في البشرة التالفة بسبب الشمس وأشعتها فوق البنفسجية الضارة. كما أن البابونج يعالج التهابات البشرة ويهدئ انتفاخ البشرة الحاصل بعد ضربات الشمس القوية إذ يقوم البابونج على تهدئة الأعصاب المتوترة والمتهيجة بعد تعرضها لضربات الشمس.
ويستخدم منقوع البابونج وهو عبارة عن تسخين ماء حت الغليان ثم إضافة البابونج للماء الساخن مع تغطية الماء الحاوي على البابونج كي لا تطير الفوائد الصحية منه. ويجب تجنب غلي الماء لمضاف له بابونج لأن ذلك يؤدي إلى فقدان البابونج أهميته الصحية أي فقط ينقع بالماء الساخن ويغطى.
بعد أن يبرد منقوع البابونج يتم دهن البشرة المتعرضة للشمس به.



Popular posts from this blog

هل الكلور والمواد التنظيف مضرة للمرأة الحامل ؟

إليكِ أضرار وفوائد فيتامين الجلوفيت ؟

ماسك الفجل للقضاء على الكلف و النمش نهائياً ؟