مشروبات رائعة صحيّة لمواجهة حرّ الصيف ؟

هل تشعرين بالعطش، في خلال أيّام الصيف الحارّة ؟ أنصحك بالتوقف عن شرب العصائر الغنيّة بالسعرات الحراريّة والمكوّنات غير الصحيّة بالمشروبات المفيدة، و أقدم لك لائحة من اهم العصائر الطبيعية المفيدة حتى يمكنك الإستمتاع بشربها بدون الشعور بالذنب ؟
- السموثي :
قومي بمزج في الخلاّط الكهربائي التوت الغنيّ بالمضادّات الحيويّة التي تحارب السرطان والفيتامين "سي" الذي يعزّز المناعة، كما أنّه يفتقر للسعرات الحراريّة ، مع نصف ثمرة من الموز الغنيّ بالبوتاسيوم والسكّر الطبيعي ، مع الزبادي قليل الدسم وغير المحلّى الغنيّ بالكالسيوم الذي يساعد على نموّ العظام، كما وأنّه مصدر جيّد للبروتين ،وأضيفي نصف ملعقة صغيرة أو ملعقة صغيرة من بذورالكتّان المطحونة إلى "السموثي".
- عصير التوت البرّي :
يعتبر عصير التوت البرّي من أكثر العصائر فائدةً، لغناه بالفيتامين "سي".
- عصير الأخضر الطازج :
يحتوي على كميّة قليلة من السعرات الحراريّة والسكّر مقارنةً بعصير الفاكهة التقليدي، كما أنّه غنيّ بالصوديوم.
- عصير البرتقال :
عصير البرتقال غنيّ بالفيتامين "سي"، كما يعزّز جهاز المناعة، فضلاً عن أنّه معزّز بالكالسيوم والفيتامين "دي" والمغذيّات التي تقوّي العظام.
- الماء :
يشكّل الماء جزءاً لا يتجزّء من عمليّة الهضم، ويعتبر ضروريّاً لمكافحة التعرّق ولامتصاص المحلول القائم على الفيتامينات "سي" و"باء"، كما يساعدك في التخلّص من السموم المتراكمة في داخل جسمك.
ولذا، إشربي الماء بكميّات وافرة، أي حوالي 8 أكواب يوميّاً على الأقل، إن كنت تفرطين في المشروبات المسبّبة للجفاف، مثل القهوة.
وإذا مللت شرب الماء النقي، أضيفي إليه شرائح الليمون الحامض أو قطع الخيار أو أوراق النعناع.
- نصيحة :
تجنبي شرب  "كوكتيلات" العصائر ، و إنتبهي إلى العبارات الثلاث التالية :
* كوكتيلات العصائر والمشروبات بنكهة العصير ومشروب العصير، إذ تحتوي غالبية هذه المنتجات على كميّات صغيرة من العصير الطبيعي.وغالبًا ما تكون مكوّناتها عبارة عن الماء ونوع من السكّر، مثل شراب الذرة الغنيّ بسكّر الفاكهة.
ومن الناحية الغذائيّة، تشبه هذه المشروبات الأغذية الغنيّة بالسكّر والسعرات الحراريّة، لكنّها لا تفتقر للمغذيّات.
و إذا كنت ترغبين في شرب أكثر من كوب من العصير يوميّاً، أضيفي إلى كلّ كوب الماء الفوّار، فتقلّلين بذا من السعرات الحراريّة المستهلكة.
و من الأفضل تناول الفاكهة عوضاً عن شرب عصائرها، لأنّها توفر لك كميّة هامّة من الألياف، فضلاً عن المغذيّات الإضافيّة من اللبّ والقشرة.


Popular posts from this blog

هل الكلور والمواد التنظيف مضرة للمرأة الحامل ؟

إليكِ أضرار وفوائد فيتامين الجلوفيت ؟

ماسك الفجل للقضاء على الكلف و النمش نهائياً ؟