مواد طبيعية تساعد على تبييض البشرة ؟

كل شخص يريد بشرة نظيفة ومتألقة. البعض تنفق ثروات  كبيرة على منتجات التجميل التي من شأنها التخفيف من الجلد وإزالة كل العيوب، والبعض الآخر ينفقون أموالهم على العمليات التجميلية على أمل أن بشرتهم سوف تصل إلى الكمال. و هناك أناس يحاولون الحصول  على بشرة بيضاء  بطرق أخرى وهي استخدام جميع الوصفات الطبيعية التي من شأنها أن تغطي العيوب  لزيادة توهّج بشرتكِ وتألّقها ، اليك بعض الخلطات لبشرة اكثر بياض و نضارة ؟
* تناولي فيتامين C ، فهو يُحافظ على دعم البنية الأساسيّة للكولاجين. يمكن زيادة كميّة فيتامين C في الجسم عن طريق تناول أطعمة كالحمضيّات والفراولة، والفلفل الحلو، والطماطم، والشمّام الأخضر. كما يمكن تناول حبوب فيتامين C . وإذا اخترتِ سيدتي تلك الطريقة، حافظي على تناول جرعة تُقدّر بـ 250 ملغ/يوميّاً فقط.
* يساعد فيتامين A البشرة الضعيفة على استعادة قوّتها مرّة أخرى؛ والأطعمة الغنيّة بفيتامين A هي: المحار، وصفار البيض، والحليب، والبطيخ، والجزر، والبابايا، والطماطم.
- نصائح :
* إذا كنتِ من المدخّنات، توقّفي عن التدخين مباشرة، فالتدخين يحدّ من تدفّق الدّم إلى الوجه، ويترك بشرتكِ رماديّة.
* لا تشتري منتجات تفتيح البشرة التي تحتوي الزئبق أو المنشّطات، فهي تؤذي البشرة على المدى الطويل، كما أنّها تترك علامات داكنة مع الاستعمال لفترة طويلة.
* أدوات تفتيح البشرة سواء أكانت منتجات من الأسواق أو أقنعة منزليّة، لن يكون لها فائدة، ما دمتِ لا تستخدمين الواقي من الشمس.
* الجرعات الزائدة لفيتامينC و A قد تُسبّب الغثيان والقيء والصداع الشديد وعدم الوضوح في الرؤية.
- الوصفة الأولى :
المكونات :
* خيار
* ربع كوب من عصير الليمون
* 5 ملاعق من العسل
* 5 ملاعق من الحليب
تمزج المكوّنات السابقة في الخلاط، ثمّ تصب في وعاء، ويضاف إليها القليل من الدقيق حتّى يصبح قوام القناع سميكاً نسبيّاً، ثمّ يترك في الثلاجة لمدّة لا تقلّ عن 6 ساعات. يطبّق يوميّاً لمدّة 20 دقيقة، ثمّ يشطف بماء دافئ.
- الوصفة الثانية :
المكونات :
* حفنة من اللوز
* 5 ملاعق كبيرة من عصير النعناع الطازج
* 5 ملاعق من العسل
قومي بوضع كل المكونات في الخلاط الكهربي ، ثم يطبّق القناع على الوجه يوميّاً قبل النوم.

Popular posts from this blog

هل الكلور والمواد التنظيف مضرة للمرأة الحامل ؟

إليكِ أضرار وفوائد فيتامين الجلوفيت ؟

ماسك الفجل للقضاء على الكلف و النمش نهائياً ؟