أطعمة تجعل شعركِ أكثر نعومة و طولاً ؟

يجب أن يحصل الجسم على عناصر غذائية من أجل أن ينمو الشعر بشكل صحي و يصبح طويلاً و من هذه العناصر البروتين و الكربوهيدرات المركبة  و الدهون و المعادن و الفيتامينات ،فإذا كنت تطمحين في الحصول على شعر صحي و لامع و طويل ، فلابد أن تتعرفي على أفضل الأطعمة التي تساعدكِ في ذلك دون اللجوء إلى الكريمات و المواد الكيميائية الضارة ؟
أقدم لكِ أهم المأكولات التي تحتوي على هذه العناصر:
- الجزر :
يحتوي على فيتامين أ الذي يحمي فروة الرأس و يزيد من لمعان الشعر.
- الحمضيات :
بها نوع من أنواع سكر الجلوكوز يسمى الإينوسيتول أو يطلق عليه أيضاً أسم فيتامين ب ح  و هو يقوم بتقليل نسبة الكوليسترول الخبيث في الدم و يمنع الشعر من التعرض للتساقط و يحافظ على صحته و منها الليمون و البرتقال و اليوسفي.
- الخضروات الورقية :
تحتوي على فيتاميني أ و ج الذين يفرزان دهن الزهم الذي يعد مرطباً طبيعيا للشعر كما أنها تحتوي على الكالسيوم و الحديد الذين يساهمان في نمو الشعر و من الخضروات الورقية السبانخ و الجرجير و السلق.
- الفلفل الرومي :
يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين ج فالثمرة الواحدة منه تحتوي على نفس النسبة التي توجد في كوب عصير البرتقال و هذا الفيتامين يعمل كمضاد للأكسدة مما يقوم بتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس و يمنع الشعر من التعرض للتساقط و ينصح بتناوله نيئاً لأن طهوه يجعل المواد الغذائية به تنكسر.
- المكسرات و الأفوكادو :
تحتوي على فيتامين هـ الذي يجعل الشعر ينمو بشكل صحي و يفضل تاولها طازجة.
- عصير الكريز :
يحتوي على عنصر الحديد الذي يمنع الشعر من التعرض للتساقط كما أن وجود عنصر الحديد في الجسم يمنع الإنسان من الإصابة بالأنيميا.
- التوت :
به مضادات للأكسدة تقوم بتعزيز نمو الشعر و تجعل فروة الرأس أكثر صحية.
- الجوز و زيت الكتان :
تحتوي على أحماض دهنية غير مشبعة مثل أوميجا 3 التي لو كان الجسم يفتقدها  لجفت فروة الرأس و فقد الشعر لمعانه و صحته.
- نصيحة :
لذلك يجب عليكِ أن تقومي بإدخال هذه المأكولات في النظام الغذائي الخاص بك و تناولها في وجباتك المختلفة كي يصبح شعرك طويلاً و صحياً.

Popular posts from this blog

هل الكلور والمواد التنظيف مضرة للمرأة الحامل ؟

إليكِ أضرار وفوائد فيتامين الجلوفيت ؟

ماسك الفجل للقضاء على الكلف و النمش نهائياً ؟