خطوات سهلة و بسيطة لصبغ الشعر ؟

هل تريدين تغيير لون شعرك بالطَّريقة والوقت الذي ترغبين فيه من دون الخضوع لساعات الإنتظار الطَّويلة التي قد تواجهك في مراكز التجميل؟
من اليوم سأقدم لك سيدتي أسهل طريقة لصبغ الشَّعر بنفسك، وفي منزلك، وفي الوقت والمكان اللذين تريدينهما، وفي ما يلي:
- الأدوات :
* صبغة للشَّعر
* إناء بلاستيكي
* مشط بلاستيكي
* غطاء الشَّعر البلاستيكي
* بلسم مغذٍّ للشَّعر
* قومي بشراء اللون الذي ترغبين فيه. لكن يجب مراعاة لون شعرك الأصلي عند شراء لون الصبغة. ولأنَّ معظم سيِّدات الخليج يمتاز شعرهنَّ بأنَّه أسود اللون، ففي هذه الحالة خذي بعين الاعتبار أنَّ نتيجة اللون النهائيِّة ستكون داكنة بدرجتين أكثر من اللون المرسوم على علبة الصبغة.
* ادهني أذنيك وحواف رأسك بالفازلين أو أيّ مرطِّب للوجه، لحماية بشرة وجهك من مكوِّنات الصبغة.
- للحصول على لون متدرّج :
لا يبدو أنّ موضة الشعر المتدرّج اللون أو ما يُعرف بالأومبريه(Ombré) ، أو تلوين الشعر بدرجات متفاوتة من نفس اللون، ستبطل قريباً.
لست حتّى مضطرة إلى أن تذهبي إلى الصالون للحصول على اللون المتدرّج.
للحصول على أفضل النتائج، عليك أوّلاً تفكيك تشابك شعرك تماماً، بحيث لا تكون هناك أيّة عقدة، ثم افرقيه من الوسط بدءاً من خطّ الشعر حتّى مؤخّرة العنق، ثم ادفعي كلا الجانبين للأمام. بعد ذلك، امسكي الفرشاة الرفيعة الخاصّة، والتي لها أسنان صغيرة جدّاً تساعد على تثبيت وتوزيع لون الشعر بالتساوي، وضعي المنتج، الذي قمت بعصره عليها، بشكل عامودي للحصول على تأثير غير واضح جدّاً، أو بشكل أفقي للحصول على طلّة أكثر بروزاً، لأنّك ستغطّين المزيد من الشعر بهذه الطريقة.
يبدو اللون المتدرّج جميلاً إذا كان بعيداً عن وجهك، لذا ابدئي من عند منتصف الشعرة بشكل متوازٍ مع فمك. ولكنْ إذا كان شعرك قصيراً، ابدئي من منطقة متوازية مع عظمتَي الخدّين. ويُنصح أيضاً بوضع اللون على قسم من الشعر وترك القسم الذي بجانبه. وهكذا ضعي اللون بشكل عامودي لمنحه عدّة أبعاد، أو غطّي الشعر من منتصف الشعرة نزولاً للأسفل إذا كنت تستخدمين الفرشاة بشكل أفقي.
- للحصول على لون موحّد :
إذا كانت أطراف شعرك أفتح بكثير من بقيّة الشعر، ولا تريدين لوناً متدرّجاً، وحّدي لون شعرك من خلال هذه الخدعة المنزليّة:
اختاري تركيبة صبغة شبه دائمة خالية من الأمونيا، بلون يطابق لون شعرك الأساسي. خفّفي محلول الصبغة بنصف الكمّية من الماء، ثم أضيفي القليل من الشامبو الخاصّ بك. اغسلي شعرك بالشامبو واتركي المزيج على خصلات شعرك لمدّة ثلاث إلى خمس دقائق قبل شطف الشعر

Popular posts from this blog

هل الكلور والمواد التنظيف مضرة للمرأة الحامل ؟

إليكِ أضرار وفوائد فيتامين الجلوفيت ؟

ماسك الفجل للقضاء على الكلف و النمش نهائياً ؟