تعرفي إلى أسوأ الأطعمة التي يجب تجنبها لأصحاب البشرة الدهنية ؟

إن الطعام الذي يتناوله الشخص يؤثر على جميع أجزاء الجسم, سواء بشكل إيجابي أو سلبي, يمتلك الكثير من الأشخاص بشرة دهنية, و لتجنب المضاعفات الناتجة عن هذه البشرة يجب البدء بأنواع الطعام الذي يتناوله الشخص, فكما يقال أن المعدة هي بيت الداء, في ما يلي تعرفي إلى أسوأ الأطعمة التي يجب تجنبها لأصحاب البشرة الدهنية.
- اللحوم الدهنية :
فاللحوم ذات النسب العالية من الدهون كلحم الضأن، لحوم الأبقار والسجق تحتوي على كميات كبيرة من الدهون المشبعة، التي تؤدي للإصابة بالسمنة، أمراض القلب والالتهابات المختلفة. إلى جانب ذلك، فإن طريقة طهي وإعداد اللحوم لها تأثير كبيرة على صحة البشرة والصحة العامة، لذلك احرصي على اتباع الطرق الصحية للطهي كالشوي، السلق، أو الخبز في الفرن.
- منتجات الألبان :
على الرغم من الفوائد الصحية العديدة للحليب ومنتجات الألبان، إلا أنها قد تتسبب في ضرر كبير للبشرة، خاصةً البشرة الدهنية. فقد تتسبب في تفاقم مشكلة حب الشباب، وتعمل على سرعة ظهور علامات الشيخوخة المبكرة. لذلك، إن كنت تعانين من البشرة الدهنية، فيمكنكِ الاعتماد على مصادر الكالسيوم البديلة لمنتجات الألبان كالخضروات الورقية، اللوز أو التوفو.
- السكريات :
السكريات المضافة كالعسل، الشراب، وقصب السكر تعمل على زيادة مستويات السكر في الدم، مما يؤدي لزيادة إنتاج الدهون داخل الجسم، ويعمل على زيادة مخاطر ظهور حب الشباب. لذلك، احرصي على الحد من تناول الأطعمة والمشروبات السكرية كالمشروبات الغازية، المربى، الفطائر، الجيلي والأيس كريم.
- السناك المملح :
تناول نظام غذائي يحتوي على نسبة كبيرة من الصوديوم قد يدمر الصحة من خلال زيادة مخاطر الإصابة بالالتهابات. والسناك المملح كرقائق البطاطس، البطاطس المقلية والمقرمشات كلها تحتوي على دهون متحولة. فتعمل تلك الدهون المتحولة على تلف البشرة الدهنية بشكل كبير.
- الدقيق الأبيض :
الدقيق الأبيض ينتج من خلال تجريد الحبوب الكاملة من محتواها من المغذيات والألياف. وكنتيجة لذلك، فإن الخبز الأبيض، الحبوب والمكرونة تحتاج لهضم أقل، فتعمل على زيادة نسبة السكريات في الدم، مما يؤدي لزيادة إنتاج الدهون داخل الجسم. بدلًا من ذلك، احرصي على تناول الخبز البني، الأرز البني والشوفان.

Popular posts from this blog

هل الكلور والمواد التنظيف مضرة للمرأة الحامل ؟

إليكِ أضرار وفوائد فيتامين الجلوفيت ؟

ماسك الفجل للقضاء على الكلف و النمش نهائياً ؟