أسرار و نصائح ملكات الجمال لصاحبات الشعر المجعد..

سيدتي إذا كنت احدى صاحبات الشعر المجعد، فعليك إدراك أن ما تمتلكيه يعتبر خاصيّة جمالية فريدة، تجعلك مختلفة عن الأخريات، ويجب معرفة القدر العالي من الجاذبيّة والسحر والأنوثة التي يمنحها الشعر المجعّد لصاحبته، لدرجة جعلت منه التسريحة المفضلّة لعدد كبير جداً من النساء.. وللتعامل مع الشعر المجعّد أسرار ونصائح خاصة لا تعرفى سوى ملكات الجمال، وفيما يلى بعض من تلك الأسرار:
- المناشف العادية أبرز أعداؤه :
اعرفي أنّ المنشفة العاديّة ليست جيّدة مطلقاً لصحة شعرك المجعد، ومن المفضّل عدم احتكاكه بها، وينصح باستعمال ستراتك القطنيّة القديمة لتؤدي دور تجفيف الشعر، نظراً لقماشها الناعم.
- لف الشعر بعد الاستحمام :
بما أنّ الشعر الرطب هو أكثر سهولة في التسريح والتصفيف، يفضّل أن تعمل على لف خصلات شعرك مباشرة بعد الاستحمام، للحفاظ على صحتها وجمال تموجاتها.
- عدم المبالغة في تمليسه :
لا تجعلي من الشعر المالس هاجساً لك، ولا تبالغي في اعتماد هذه التسريحة مع شعرك المجعّد، لأنّك مع الوقت سوف تفقدين تموجه الحقيقي.
- النوم على وسادات الساتان :
لا تنامي على الوسادات القطنيّة، واستبدليها بأقمشة الساتان الأكثر نعومة، والتي تعد مثاليّة لصحة شعرك وبشرتك في الوقت نفسه.
- الإبتعاد عن مثبتات الشعر :
من الأفضل دوماً تفادي استعمال مثبتات الشعر، التي غالباً ما تعمل على "تلبيد" الشعر المجعّد، وإظهاره متسخاً وغير حيوي.
- البلسم قبل الشامبو وبعده :
يفضّل إستعمال البلسم قبل استعمال الشامبو، من ثم اللجوء إليه بعد ذلك، لتسهيل عملية التنظيف، وضمان الحصول على شعر ناعم خلال التسريح.
- الخلطات الطبيعيّة :
الخلطات والوصفات الطبيعية تعمل على تنعيم الشعر، خاصة التي تتكون من الزيوت والعسل والأفوكادو. 

Popular posts from this blog

هل الكلور والمواد التنظيف مضرة للمرأة الحامل ؟

إليكِ أضرار وفوائد فيتامين الجلوفيت ؟

ماسك الفجل للقضاء على الكلف و النمش نهائياً ؟