إكتشفي سر الصحة و الجمال في البطاطا الحلوة ؟

البطاطا الحلوة هي ثمرة تعطي لجسم الإنسان العديد من الفوائد الصحية الهامة فتعتبر مصدر مهم"للبيتاكاروتين"
فهذا النوع من الطعام خال من الدهون و يحتوي على كميات كبيرة من المغذيات التي تمنح الصحة و الجمال لك فهي ثمرة ذات لون جميل جداً و مذاق لذيذ و رائع و هي مفيد جداً في فصل الشتاء البارد .
فهي من أشهر الأطعمة في العالم لأهمية مصادرها الغذائية ، فقد أثبتت الدراسات و البحوث على قدرة البطاطا الحلوة على رفع مستوى فيتامين A في الدم و تحتوي  أيضاً على فيتامينات C و B6 و و البوتاسيوم و المنغنيز كما تحتوي على كميات من الكالسيوم و الحديد و و الفسفور و الزنك و فيتامينE و حامض الفوليك. فهي تعد البطاطا الحلوة مصدراً كبيراً للبيتاكاروتين و مضادات الأكسدة القوية و التي يتم تحويلها إلى فيتامين A في الجسم.
لذلك سأقدم لك هذه الفوائد الصحية لتستفيدي منها ؟
- أهم الفوائد الصحية البطاطا الحلوة :
* تحمي من تقرحات المعدة :
تساعد البطاطا الحلوة في شفاء تقرحات المعدة و تحميها من الإلتهابات و تهدئ من إلتهاباتها ومن آﻻمها الحادة،  و تساهم أيضاً في الوقاية من الإمساك و الحموضة بسبب إحتوائها على الألياف الطبيعية.
* تعالج من الأمراض الصدرية :
أكد الباحثون من ضرورة تناول البطاطا الحلوة التي تحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين A بنسبة 90% الذي يحتاجه جسم الإنسان وخاصةً الأشخاص المدخنين للوقاية من الإصابة بإنتفاخ الرئة و بعض الأمراض الصدرية الأخرى كما أنها تقي من الإصابة بالربو .
* يحمي من مرض السكر :
يساعد البيتاكاروتين الموجودة في البطاطا الحلوة على إستجابة الجسم للأنسولين و ثبات السكر في الدم فيمكن تناولها لمرضى السكر بدون الشعور بالقلق فهي غير ضارة على عكس البطاطا العادية ، فهي تساعد في حماية مريض السكري من الأمراض القلب بالإضافة أنها تساعد على خفض نسبة السكر في الدم و الكوليسترول لأنها غنية بالألياف القابلة للذوبان وأيضاً لاحتوائها لفيتامين B6 .
* تساعد البطاطا الحلوة على النوم العميق :
تعتبر البطاطا الحلوة غذاء صحياً لفترة قبل النوم فهي تساعد في إسترخاء الجسم و العضﻻت وبهذا تساعد على النوم العميق و الهادئ .
* تقوي النظر :
تحتوي البطاطا الحلوة على نسبة عالية من فيتامين A و مادة البيتاكارونين التي تقوي النظر بشكلٍ مذهل.
* البطاطا الحلوة تحمي من السرطان :
تعتبر مصدر غني بمضادات الأكسدة لإحتوائها على فيتامين A و C بنسب عالية و تساعد في الوقاية من العديد من الأمراض السرطانية فقد أثبتت الدراسات أن النشا البطاطا الحلوة تحتوي على اصباغ مضادة للأكسدة، .
* تساعد في عﻻج الإلتهابات :
يساعد البيتاكروتين الموجود في البطاطا الحلوة مفيدة جداً في عﻻج الإلتهابات والتي أثبتته الأبحاث والدراسات الجديدة فالأشخاص الذين يتناولون هذا النوع من الطعام ﻻ يعانون الإلتهابات المزمنة إﻻ نادراً خصوصاً إلتهاب المفاصل .
* يجعل البشرة مشرقة :
البطاطا الحلوة تشد البشرة و تحسن من نضارتها و أشراقها بشكلٍ راءع مما يجعل مظهر البشرة أصغر بسنوات عديدة و هذا لإحتوائها على نسبة وافرة و عالية من فيتامين C الذي يحفز في إنتاج الكوﻻجين في البشرة .
* تساعد في عملية الهضم بشكلٍ كبير :
تساعد في تحسين عمل الجهاز الهضمي في الجسم بسبب كمية الكبيرة من الألياف التي تحتويها البطاطا الحلوة ، و أيضاً تطهر الجسم من السموم المتراكمة فيه لتتمتعي بصحة جيدة بدون أي أمراض.
* تحمي البطاطا الحلوة من أمراض القلب :
البطاطا الحلوة غنية بالألياف مما تساهم في تخفيف نسبة الكوليسترول في الدم و كذلك تحمي من إرتفاع ضغط الدم ، بفضل عدم إحتوائها لدهون و تحتوي على سعرات حرارية قليلة. 

Popular posts from this blog

هل الكلور والمواد التنظيف مضرة للمرأة الحامل ؟

إليكِ أضرار وفوائد فيتامين الجلوفيت ؟

ماسك الفجل للقضاء على الكلف و النمش نهائياً ؟