أغذية تحافظ على جمال شعرك في رمضان ؟

على الرغم من أن الصوم نظام غذائيّ يساعدك في الحفاظ على صحة جسمك، والتخلص من السموم داخله ومساعدته على القيام بوظائفه بشكل كامل وسليم، إلا ان إتباعك لنظام غذائي خاطئ في شهر رمضان يسبب الضرر لصحتك. ينعكس ذلك على صحة شعرك وجمالك، مثل إهمالك للوجبات الصحية والاتجاه الى الوجبات الجاهزة في الإفطار، أو تناول الأطعمة المليئة بالسكريات والدهون والزيوت المهدرجة على معدة خاوية. كما إغفالك لشرب الماء وعدم اهتمامك بشرب العصائر الطبيعية حتى السحور يؤثر على نسبة السوائل في الجسم وينعكس أيضًا على شعرك، فتكون النتيجة شعرًا مجهدًا ومتقصفًا وجافًا.
- المياه :
يجب أن تشربي كميات وفيرة من المياه كل يوم و بشكل تدريجي بين الإفطار و السحور و ابتعدي عن تناول كمية كبيرة على مرة واحدة قبل موعد السحور فهذه العادة خاطئة و تجعل المياه ترتفع في المعدة مما يتسبب في إعاقة حركة الهضم فيها كما أن الجسم سيأخذ فقط ما يحتاج إليه من مياه ثم يتخلص من الباقي لأنه لا يقوم بتخزين الفائض.
و الأمر الصحيح هو أن تحرصي على تناول كميات وفيرة من السلطات الخضراء نظراً لإحتوائها على الألياف التي تقوم بإختزان المياه بداخلها مما يساهم في تقليل الشعور بالعطش و يجعل السوائل التي يحتاج شعرك إليها تصل إليه.
- المشروبات الرمضانية :
لا تقومي بشرب العصائر المحلاة و المشروبات الغازية و المنكهة و قومي باستبدالها بالمشروبات الرمضانية الشهيرة مثل قمر الدين و التمر هندي و العرق سوس بالإضافة إلى شرب العصائر الطبيعية المعدة منزليا فهي تفيد الجسم و تمنحه الصحة و من أجزاء الجسم الشعر الذي يزداد لمعانا و حيوية.
- الحليب و منتجاته :
إحرصي على أن يكون الحليب قليل الدسم أو الخالي من الدسم و منتجاته موجودة على مائدة سحورك لأنها تمنح جسمك الكالسيوم كما توجد بها العديد من المعادن مثل الحديد و البوتاسيوم و فيتامينات أ و ب و ج و هـ و التي تحافظ على صحة الشعر و تمنع تعرضه للتساقط و تجعله صحيا و لامعا.
لذلك فيفضل أن يتم تناول كوب من اللبن أو الزبادي أو قطعة من الجبن في السحور كل يوم كما يمكن أن تقومي بمزج قطعة جبن بملعقة من بذر الكتان كي تحصلي على دهون اوميجا 3 التي تمنح الشعر الصحة و الكثافة و النعومة.
- الخضراوات الداكنة :
تحتوي على عناصر غذائية تجعل فروة الرأس تقوم بإفراز دهون طبيعية كما أنها تمدها بعنصري الحديد و الكالسيوم و تعالج الضعف و الجفاف الذين يصيبان الشعر و من هذه الخضروات التي ينصح بتناولها على وجبة الإفطار الملوخية و السبانج و الجرجير و البروكلي و السلق.
- الفواكه المجففة :
تمد الشعر بالفيتامينات التي تقويه و تحافظ على صحته مثل القراصيا و المشمشية و العنب.

Popular posts from this blog

هل الكلور والمواد التنظيف مضرة للمرأة الحامل ؟

إليكِ أضرار وفوائد فيتامين الجلوفيت ؟

ماسك الفجل للقضاء على الكلف و النمش نهائياً ؟