أطعمة يجب تناولها للعناية بالبشرة الدهنية ؟

البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة التي تحتاج إلى عناية خاصة. فترتبط البشرة الدهنية بالعديد من مشكلات البشرة، كظهور بقع و حب الشباب والرؤوس السوداء. وقد تحدث البشرة الدهنية نتيجة للعديد من العوامل والتي من أهمها العوامل الوراثية، مما يجعلها تتوارث بين الأجيال. في حين أنه لم يثبت تمامًا تأثير بعض التغيرات في النظام الغذائي في تحسين البشرة الدهنية، إلا أن هناك بعض الأطعمة التي قد أكد الكثيرين قدرتها على تحسين ملمس البشرة الدهنية، بينما هناك أطعمة أخرى قد تتسبب في تفاقم مشكلات البشرة الدهنية.
- الألياف الغذائية :
الألياف الغذائية تساعد على إزالة السموم خارج الجسم، كما تساعد على امتصاص المغذيات الأساسية. تناول الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية يساعد على الشعور بالشبع لفترات أطول، كما يعزز صحة البشرة. من أفضل المصادر الغنية بالألياف الغذائية الشوفان، الحبوب الكاملة، الحمضيات، الذرة والأرز البني.
- الخيار :
الخيار مصدر غني بمضادات الأكسدة، كما يساعد أيضًا على ترطيب الجسم. إلى جانب ذلك، فيحتوي الخيار على 95% من الماء، مما يساعد على التخلص من السموم خارج الجسم. ولأفضل النتائج، تناولي الخيار الطازج خلال نظامك الغذائي.
- السوائل :
شرب الماء خلال اليوم يساعد على ترطيب الجسم، كما يساعد على صحة ونضارة البشرة. استبدلي المشروبات الغازية والغير صحية بالماء. وتجنبي تناول المشروبات السكرية، مشروبات الكافيين أيضًا. بدلًا من ذلك، تناولي الشاي الأخضر للإستفادة من فوائده الصحية العديدة، فهو غني بمضادات الأكسدة.
- الأوميجا 3 :
إحرصي على تناول الأطعمة التي تعمل على تجنب الالتهابات، حيث تفيد تلك الأطعمة في العديد من النواحي الصحية والتي من أهمها صحة القلب وتجنب أمراضه. من أفضل المغذيات الطبيعية التي تساعد على تجنب الالتهابات وعلاجها هي الأوميجا 3. احرصي على تناول الأسماك البحرية كالسلمون، التونة، فول الصويا والأفوكادو، فهي من أفضل المصادر الغنية بالأوميجا 3.
- الجريب فروت :
فيحتوي الجريب فروت على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية والماء، مما يعني أنه يحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية، كما أنه سريع الهضم. إلى جانب ذلك، فإن الجريب فروت من أكثر المصادر الغنية بفيتامين C، والذي يساعد على إزالة الدهون خارج الجسم. احرصي على تناول الجريب فروت أو عصير الجروب فروت بدون سكر للإستفادة من فوائده الصحية للجسم والبشرة.

ا

Popular posts from this blog

هل الكلور والمواد التنظيف مضرة للمرأة الحامل ؟

إليكِ أضرار وفوائد فيتامين الجلوفيت ؟

ماسك الفجل للقضاء على الكلف و النمش نهائياً ؟