طرق سحرية لتقليل التجاعيد من البشرة ؟

- إفراط في غسل الوجه :
* غسل الوجه المتكرر يزيل الزيوت الطبيعية من على سطح البشرة و التي تؤدي إلى جفاف البشرة مايسبب في ظهور التجاعيد ، و خاصةً عند إستخدامك صابونة ﻻ تحتوي على مرطب لذلك يفضل إستعمال غسول للوجه أو جل لكي تحافظ على ترطيب البشرة .
- حمض ألفا هيروكسي :
* هذا الحمض الطبيعي يقلل من ظهور المسام و الخطوط الدقيقة و التجاعيد التي تظهر حول منطقة العين وأيضاً يساعد في التخلص من الطبقة العلوية من الخﻻيا الميتة ، فهذه التركيبة الطبيعية قوية تساعد في تنشيط و إنتاج الكوﻻجين في البشرة ، و عند إستخدامك ألفا هيدروكسي على البشرة عليك وضع طبقة سميكة من واقي الشمس كل يوم فهو يجعل البشرة حساسة لأشعة الشمس .
- الصويا لبشرة نضرة :
* أثبتت الدراسات أن وضع الصويا على اليشرة أو حتى تناولها يحمي الجلد و يعالجها من آثار و أضرار أشعة الشمس ، فهي تعمل على تحسين مظهر البشرة و توحد لون الجلد بشكلٍ رائع و تزيد من نضارتها .
- طريقة النوم الصحيحة :
* النوم على جانب الجسم يؤدي لظهور التجاعيد على الذقن و الوجنتين ، بينما النوم على البطن و الوجه لأسفل يجعل حاجبيك مجعدين ، لتجنب التجاعيد و منعها من الظهور عليك بالنوم على ظهرك فالنوم في وضعيات التي ذكرتها لك ، كل ليلة تسبب تجاعيد في الطبقة العليا من الجلد و تصبح ثابتة حتى بعد الاستيقاظ و لهذا تجنب هذه الوضعيات حتى تحمي بشرتك من التجاعيد .
- شرب القهوة و الكاكاو :
* هذه الأنواع من المشروبات التي تقلل من التجاعيد لأنها تحتوي على نسب كبيرة من مضادات الأكسدة خاصةً الإيبيكاتيسين و الكاتيسين التي تحسن و تعزز من تدفق الدم لخﻻيا الجلد و تجعل ملمسها ناعما وكذلك تحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس .
- فيتامين C :
* عند شراء منتج لعناية بالبشرة يحب أن يحتوي على حمض الأسكوربيك و هو أحد أفضل أنواع فيتامين C الذي يقلل من ظهور التجاعيد ، فقد أثبتت بعض الأبحاث والدراسات أن منتجات التي تحتوي على فيتامين C تزيد من إنتاج الكوﻻجين و تحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية A وB و يعمل أيضاً على تقليل البقع الداكنة و يوحد لون البشرة و يخفف من إحمرار البشرة التي تسببها البثور .
- تناول الأسماك :
* كثرة تناول الأسماك خاصةً السردين أو السلمون يعد من أهم المصادر البروتينات التي تشكل وحدة أساسية في بناء و حماية البشرة ، ويعد أيضاً مصدراً غني بالأحماض الدهنية منها الأوميجا3 ، فقد نصح الخبراء بتناول الأسماك 3 مرات إلى 4 مرات في الأسبوع وباستمرار فالأحماض الدهنية الأساسية تقلل من التجاعيد و تغذي البشرة و تجعلها أكثر نضارة .
- إرتداء النظارات :
* لحماية المنطقة المحيطة بالعين من أشعة الشمس الفوق البنفسجية عليك إرتداء النظارات الشمسية لحمايتها من التجاعيد ، تكرار نفس تعبير الوجه أو التركيز أو إجهاد عضﻻت الوجه عدة مرات يؤدي لتجاعيد ولتتفادي ذلك إرتدي نظارات للقراءة حتى تحمي عينيك من التقطيب المستمر. 

Popular posts from this blog

هل الكلور والمواد التنظيف مضرة للمرأة الحامل ؟

إليكِ أضرار وفوائد فيتامين الجلوفيت ؟

ماسك الفجل للقضاء على الكلف و النمش نهائياً ؟