كيفية التخلص من إصفرار الأظافر طبيعياً ؟

يعاني الكثير منا من مشكلة إصفرار الأظافر التي تحدث بين الرجال والنساء ويمكن أن تكون مصدراً للإحراج, ولكن تعاني النساء من هذه المشكلة بشكل خاص بسبب إستعمال طلاء الأظافر ولا سيما الألوان الغامقة التي تؤثر على الأظافر مع مرور الوقت وأفضل طريقة لتجنب حدوث هذا الإصفرار على الأظافر عند إستعمال طلاء الأظافر هو تطبيق طبقة حامية للأظافر من طلاء الأظافر الشفاف ثم وضع الأوان المختلفة.
ومن الأسباب الأخرى لإصفرار الأظافر هي الإصابات الفطرية، وأمراض الكبد المزمنة، والتدخين المفرط وأسلوب الحياة والعادات السيئة.
إليك أهم العلاجات المنزلية للتخلص من مشكلة إصفرار الأظافر و التخلص من تصبغها نهائياً ، حيث سأقدم في هذا المقال طرق بسيطة و فعالة لتبييض الأظافر و تنظيفها و إستعادة جمالها و ذلك حصريا في هذا المقال. تحتاجين إلى :
- ملعقة عصير الليمون
- ملعقة من معجون الأسنان
الطريقة :      
خدي فرشاة أسنان قديمة ثم امزجي كل المكونات جيدا ، ضعي الخليط على الفرشاة و افركي به أظافرك لمدة 3 دقائق بلطف مع الابتعاد عن الجلد المحيط بالأظافر.
أشطفي يديك وقدميك بالماء الدافئ لتحصلي على أظافر نقية و خالية من الاصفرار ، لا تنسينا من صالح الدعاء ثم انضمي إلينا عبر الفايسبوك ليصلك كل جديد و شكرا.
- خل التفاح :
يحوي خل التفاح على  حمض الماليك وحمض الخليك  التي تساعد على تقليل تلون الأظافر كما أن خل التفاح يحوي على  خصائص مضاد للفطريات التي من شأنها أن تساعد في علاج أي نوع من العدوى التي تسبب تلون الظفر.
لذلك يتم  خلط نصف كوب من  كل من خل التفاح والماء الفاتر.
يتم نقع الأظافر في الخليط لمدة 20 دقيقة.ثم تجفيف الأظافر جيداً بمنشفة ناعمة.
يجب أن يكرر ذلك  ثلاث مرات يوميا لمدة شهر لعلاج تلون الأظافر
ملاحظة :
إن هذا العلاج يساعد أيضا على تعزيز وتحفيز نمو الظفر.
- الليمون :
إن الليمون يساعد على التخلص من اصفرار الأظافر بسبب احتوائه على مواد مبيضة طبيعية تساعد على التخلص من البقع الصفراء من الأظافر.
لذلك يتم  ملء وعاء  بعصير الليمون الطازج ويتم نقع الأظافر  فيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة. ثم استخدام فرشاة أسنان ناعمة لفرك الأظافر ثم يتم  شطف اليدين بالماء الفاتر  ثم تطبيق كريم مرطب على البشرة, يتم تكرير هذه الطريقة مرتين يوميا  لتخلص من الاصفرار بشكل نهائي.
أو بدلا من ذلك، يمكنك إستخدام زيت الليمون بدلاً من عصير الليمون ودهن اليدين به  لعدة دقائق. ثم فرك الأظافر بفرشاة أسنان ناعمة لمدة دقيقة أو دقيقتين.
تكرر هذه العملية مرتين يوميا لبضعة أسابيع لتبييض وتفتيح الأظافر.
- إستعمال معجون الأسنان :
يمكن أيضاً لمعجون الأسنان أن يساعد على جعل الأظافر أكثر بياضا وأن يساعد في إزالة البقع الصفراء لذلك ينصح باستخدام معجون أسنان يحتوي على أي عنصر تبييض بما في ذلك بيروكسيد الهيدروجين.
يتم تطبيق  القليل  من معجون الأسنان على أظافرك وتركه لمدة خمس إلى 10 دقائق ، ثم يتم فرك الأظافر بإستخدام فرشاة الأظافر ثم يتم غسل اليدين بالماء الفاتر.
يجب أن تكرر هذه  العملية مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع لمدة شهر.
- زيت شجرة الشاي :
ذكرت لك سابقاً أن إصفرار الأظافر ينتج عن عدة أسباب فإذا كان  إصفرار الأظافر ناتج عن عدوى فطرية فأفضل شئ يمكن إستعماله للتخلص من الإصابة الفطرية ولعلاج إصفرار الأظافر هو إستعمال زيت شجرة الشاي لأن زيت شجرة الشاي هو مبيد طبيعي للفطريات ومطهر ومضاد للميكروبات لذلك فهو يساعد على استعادة اللون الطبيعي للأظافر
لذلك يتم   تطبيق  زيت شجرة الشاي على الأظافر باستخدام قطارة العين وتركه  لبضع دقائق، ثم غسل اليدين باستخدام الماء الفاتر يجب تكرير هذه الطريقة  مرتين يوميا لعدة أشهر حتى  التحسن.
أو يتم  خلط كميات متساوية من زيت شجرة الشاي مع زيت الزيتون وتطبيق الزيوت على الأظافر باستخدام القطن ويجب القيام بذلك مرتين يوميا لعدة أشهر.

Popular posts from this blog

هل الكلور والمواد التنظيف مضرة للمرأة الحامل ؟

إليكِ أضرار وفوائد فيتامين الجلوفيت ؟

ماسك الفجل للقضاء على الكلف و النمش نهائياً ؟