عادات سيئة تقومين بها للعناية بشعركِ تجعلكِ أكبر سناً ؟

الشعر يعطي الشخص جاذبية و شكلاً جميلاً، و لذلك تبدو البنت ذو الشعر الجميل الإنسيابي أكثر شباباً وسحراً، لكن البعض يسيئون التعامل والعناية بالشعر مما يجعلهم يبدون أكبر من أعمارهم الحقيقية.
لذلك أعرض عليك هذه الأساليب الخاطئة كي تتجنبيها في التعامل والعناية بشعرك كي لا يظهرك أكبر سناً.
- قصي شعرك بعدة أطوال :
إجعلي شعرك مصففا على أكثر من طبقة أي قصيه بعدة أطوال و لا تجعليه بطول واحد لأن الطبقات المتعددة تجعل الشعر يزداد حيوية و يظهره بشكل نضر و جذاب أما الشعر الطويل ذي الطول الواحد فإنه يظهر الشعر كأنه خفيف و متلبد كما يجعل الوجه يزداد شحوباً و يطفئ من بريقه.
- قللي من إستخدام منتجات العناية بالشعر :
على عكس ما قد يظنه البعض لكن استخدام مستحضرات العناية بالشعر كثيراً تؤدي إلى نتائج عكسية فهي تجعل علامات التقدم في العمر ظاهرة على الوجه بشكل أكبر.
و إستخدام المثبتات مثل الجل و الكريمات يجعل البشرة ظاهرة بشكل جاف و متشققة و تبدو التجاعيد فيها واضحة و الحل الصحيح أن تقومي بإستخدام الموس بكمية قليلة على أطراف شعرك فهذا يجعل مرونته تزداد و يظهر أناقته.
- إبتعدي عن صبغ الشعر باللون الأشقر :
الكثير من الناس يعتبرون اللون الأشقر للشعر من أبرز علامات الجمال لكن عندما يكون هذا اللون أحادياً فعند التقدم في العمر تتعرض البشرة للبهتان و التغير و لذلك فإن صبغ الشعر بهذا اللون يجعل العمر يزيد و الأفضل أن يتم استبداله باللون الداكن و تلوين خصلاته باللون البني العسلي على سبيل المثال فهذا يزيد من حيويته.
- تجنبي إستخدام مجفف الشعر :
إستخدام مجفف الشعر بإستمرار يجعل الشعر يتعرض للتقصف و الضعف مما يجعله بشكل غير جميل و هذا يؤدي إلى ظهورك بمظهر أكبر من عمرك بمراحل و لذلك يجب عليك أن تقصي أطراف شعرك باستمرار و تستخدمي الكريمات التي تقيه من التعرض للهواء الجاف و الساخن حتى يبدو بمظهر أكثر صحية.
- إصبغي شعرك بما يتناسب مع لون بشرتكِ :
عند التقدم في العمر تلجأ بعض النساء لصبغ شعورهن بالألوان الداكنة لإخفاء الشعر الأشيب و هذا يجعل البشرة تظهر بشكل أكثر بروزا مما يزيد من حجم الخطوط الرفيعة في الوجه التي لا تظهر إذا كان الفارق بين لوني الشعر و البشرة قليل.
و الصحيح أن تقومي بتخفيف لون شعرك بشكل أقل عندما تجتازي الثلاثين من عمرك لأنك لو صبغتي شعرك باللون الأسود الداكن و كانت بشرتك بيضاء سيجعل التجاعيد تظهر في بشرتك بوضوح أما لو إستخدمتي ظلال اللون البني فهذا سيجعل الفارق بين لوني بشرتك و شعرك يقل مما يجعل البشرة تظهر بشكل أكثر نعومة و نضارة.

Popular posts from this blog

هل الكلور والمواد التنظيف مضرة للمرأة الحامل ؟

إليكِ أضرار وفوائد فيتامين الجلوفيت ؟

ماسك الفجل للقضاء على الكلف و النمش نهائياً ؟