العناية بالشعر الضعيف ؟

يميل الشعر الضعيف إلى أن يكون خفيفاً ولديه طبقات من الجلد الصلب أقل عدداً من الشعر الكثيف الوافر. والعلاج الفوري هو إضافة الحجم له عندما تجفّفين شعرك. ويقول إختصاصي الشعر جيمس براون، مؤسس "جيمس براون" بلندن بهذا الخصوص: "أعطي شعرك الانطباع بأنه أكثر كثافة بتجفيفه من الأسفل إلى الأعلى وبالتالي رفع جذوره."
- العناية المنزلية المكثفة :
إستخدمي مستحضرات تكثيف الشعر التي تعمل بوضع طبقة رقيقة من البوليمرز الدهني أو البروتين الحريري حول الشعر فتساعد على رفعه وضخ مزيد من الحجم فيه.
- تناولي الأطعمة الصحية :
إحرصي على إتباع نظام غذائي صحي يعتمد على الخضراوات والفواكه المغذية خاصة تلك الغنية بفيتامين سي، فالبرتقال والليمون والتوت من الأطعمة التى تحافظ كثيرا على صحة الشعر. اكثري كذلك من تناول البقوليات والمكسرات والحبوب الكاملة فهى تساعد على تحفيز نمو الشعر الجديد وإطالة الشعر. المأكولات البحرية من الأطعمة المفيدة جدا لصحة الشعر حيث أنها  مليئة بفيتامين D و الأوميجا 3 .
- قللي من معدل صبغ وفرد الشعر :
إذا كنت تحرصين على زيارة صالون التجميل مرتين فى الإسبوع، اكتفي بالذهاب إليه مرة واحدة فقط. فكثرة فرد الشعر وصبغه من العوامل الأساسية وراء تساقط الشعر. إحرصي أيضا على ترطيب شعرك بإستخدام حمامات الكريمات المناسبة ومنتجات الشعر. امنحي شعرك المزيد من العناية .

Popular posts from this blog

هل الكلور والمواد التنظيف مضرة للمرأة الحامل ؟

إليكِ أضرار وفوائد فيتامين الجلوفيت ؟

ماسك الفجل للقضاء على الكلف و النمش نهائياً ؟