أفضل الفيتامينات و المعادن للحد من حب الشباب ؟

لا يخطر في ذهن العديد من الأشخاص الذين يعانون من حب الشباب استخدام الفيتامينات في مكافحته, و وفقا لنصائح خبراء العناية بالبشرة, تعتبر الحمية الغذائية المتبعة من أهم العوامل التي تساعد على التخلص من حب الشباب أو الحد منه, و تعتبر الفيتامينات من مصادر الغذاء الطبيعية هي أفضل الحلول, إلا أنه يمكن الاستعانة بأقراص المكملات الغذائي ، حيث تلعب الفيتامينات A، B وE دوراً مهماً في الحفاظ على رونق ونضارة وصفاء بشرتك، ويتضمّن ذلك محاربة حبّ الشباب. إليكِ الفوائد التي تقدّمها هذه الفيتامينات التي لا تقدّر بثمن في و التي تساعد في الحد من حب الشباب.
- فيتامينات تساعد في علاج حب الشباب :
* فيتامين A :
يساعد فيتامين A على تنقية البشرة والتخلص من الخلايا الميتة التي تسد المسام، وتسبب ظهور البثور. يتوفر فيتامين A في الجزر، والبطاطا الحلوة، البطيخ، والطماطم، البروكلي، والملفوف، المشمش والمانجو.
* فيتامين B6 :
يساعد فيتامين B6 على علاج حب الشباب وخاصة اثناء فترة الدورة الشهرية. وهي الفترة التي يختل فيها توازن الهرمونات وتظهر الحبوب بكثرة. يتوفر فيتامين B6 في الموز، والبروكلي، الملفوف، والبصل، والبندق والبقوليات مثل العدس والفول.
* فيتامين C :
يساعد فيتامين C على تقوية جهاز المناعة ومقاومة العدوى. الامر الذي يقضي على البكتريا المسببة لالتهابات حبوب الشباب كما يساعد على التخلص من التوتر. يتوقر فيتامين C في البروكلي، الملفوف، والفلفل، الفراولة، الطماطم والموالح مثل الليمون والبرتقال والكيوي والجريب فروت.
* فيتامين E :
فيتامين E مضاد قوي للأكسدة يمنع التأثير الضار للشوارد الحرة في الجسم. يتوفر فيتامين E في السمسم والفول السوداني، بذور عباد الشمس، وجنين القمح، البطاطا الحلوة والسلمون والتونة.
- المعادن التي تساعد في علاج حب الشباب :
* السيلينيوم :
السيلينيوم يرفع من مقاومة الجسم للعدوى، كما يقلل من الالتهابات. ويتواجد السلينيوم في لحوم الدجاج، الرنجة، المحار، المشروم والملفوف.
* الزنك :
من اهم المعادن المفيدة للشعر والأظافر والجلد. يعمل الزنك كمضاد للأكسدة، ويسرع من التئام الجروح ويمنع شيخوخة الجلد. ويتواجد الزنك في المحار، الجمبري، الفول السوداني، اللوز، القمح والجرجير.

Popular posts from this blog

هل الكلور والمواد التنظيف مضرة للمرأة الحامل ؟

إليكِ أضرار وفوائد فيتامين الجلوفيت ؟

ماسك الفجل للقضاء على الكلف و النمش نهائياً ؟