خلطات لعلاج جفاف وتقصف وقشرة الشعر طبيعياً ؟

من اكثر المشاكل التى تواجه النساء هذه الايام بكثرة هى مشكلة جفاف الشعر و هذه المشكلة تحدث عادة بسبب نمط الحياة الخاطىء أو الجو السيء أو التلوث مع عدم الإهتمام بالشعر ، كما أن إستخدام المواد الكيميائية يتسبب فى ضرر كبير بالشعر و يسبب جفافه و تلفه.
- حمام الزيوت :
يقوم بمعالجة الجفاف الذي يصيب الشعر و تعيد إليه رطوبته و لمعانه و المطهر الطبيعي الذي كان عليه.
المكونات :
* زيت زيتون أو جوجوبا
* ماء
الطريقة :
قومي بتبليل شعرك ثم دفئي كمية من الزيت على حسب كثافة شعرك و طوله ثم مشطي شعرك باستخدام مشط خشبي من أجل تنشيط الدورة الدموية في فروة رأسك أو يمكنك أن تدلكي فروة رأسك باستخدام أطراف أصابعك لمدة خمس دقائق و اتركي هذا الخليط على شعرك لمدة خمس عشرة دقيقة ثم اغسليه بالمياه الدافئة و الشامبو و قومي بتكرار هذه الوصفة مرتين كل أسبوع.
- وصفة السكر البني :
المكونات :
* ملعقة كبيرة من السكر البني
* نصف ملعقة من زيت الجوجوبا
* ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند
الطريقة:
قومي بخلط المكونات جيدا ثم ضعيها على شعرك و قومي بتدليك فروة رأسك بعد تبليلها بالمياه لمدة عشر دقائق بحركات دائرية ثم اغسلي شعرك بالمياه الدافئة و الشامبو و كرري هذه الوصفة مرة كل أسبوع و هي من شأنها أن تقضي على الجفاف الذي يصيب فروة رأسك.
- خل التفاح :
المكونات :
* خل التفاح
* عشرة مقادير من المياه
الطريقة :
ضعي المكونات في زجاج رشاش نظيفة ثم قومي برشها على شعرك و ضعي الخليط يصل إلى فروة رأسك ثم قومي بتغطية شعرك و اتركيه لمدة نصف ساعة ثم اغسليه بالماء و الشامبو و هذا من شأنه أن يقضي على جفاف الشعر و يخلصه من القشرة.
- زيت شجرة الشاي :
المكونات :
* قطرات من زيت شجرة الشاي "حسب طول الشعر"
* شامبو أو كريم تصفيف شعر
الطريقة :
قومي بخلط المكونات معا جيدا ثم اغسلي بها شعرك بالطريقة المعتادة ثم اغسليه بالمياه و هذا من شأنه أن يمنح شعرك الصحة و الحيوية و النظافة.
- قناع الليمون :
المكونا :
* كوب من الزبادي
* عصير ليمونة
الطريقة :
قومي بمزج المكونات معا ثم قومي بغسل شعرك بالمزيج الناتج و هذا من شأنه أن يمنح شعرك الرطوبة و يمنع تعرض أطرافه للتقصف و يعطيه الجمال و الحيوية و المظهر الجميل.
- قناع الموز و الأفوكادو :
المكونات :
* ثمرة أفوكادو ناضجة
* ثمرة موز
* صفار بيضة
الطريقة :
قومي بهرس الثمرتين معاً حتى تحصلي على عجين ثم ضعيه على شعرك و هذا القناع مخصص للشعر الجاف و هو من شأنه أن يمنحه الرطوبة و يجعله ناعماً و حيوياً.

Popular posts from this blog

هل الكلور والمواد التنظيف مضرة للمرأة الحامل ؟

إليكِ أضرار وفوائد فيتامين الجلوفيت ؟

ماسك الفجل للقضاء على الكلف و النمش نهائياً ؟