إليك 8 عادات خاطئة تؤدي و تزيد من ظهور حب الشباب و البثور في البشرة ؟

- الطعام :
* السكريات و الأطعمة المصنعة قد تكون مرتبطة بظهور البثور و حب الشباب ،فعليك تجنب تناولها و إتباع نظام غذائي صحي مليئ بالخضروات و الفواكه الطازجة .
- غسل الوجه بطريقة خاطئة :
* ﻻ تفرط في إستخدام مقشرات الوجه بصورة يومية حتى ﻻ تتسبب في بؤر صغيرة في بشرة الوجه و البثور ، وعند غسل الوجه ﻻ تشدي البشرة بقوة قومي بغسل بنعومة و أيضاً عند تنشيف الوجه قومي فقط بوضع المنشغة على البشرة دون الإفراط في مسحه  .
- الضغط على البثور :
* عند تفريغ البثور أو الضغط عليها من أسوء الأشياء التي تضر البشرة ، فهي تتسبب في ترك آثار في الوجه وكذلك تزيد من إصابة البشرة بالبكتيريا .
- الإستعجالي في عﻻج حب الشباب :
* هذا الإستعجالي قد يسبب لك العديد من الأضرار فقد يؤدي ذلك إلى أخطاء في عﻻج حب الشباب ويزيد من المشكلة وذلك لعدم إختيار العﻻج الصحيح ، لذا عليك عدم الملل من الإستمرار على الدواء لفترات طويلة فقد يحتاج عﻻج حب الشباب إلى وقت يصل لشهور فعليك الإلتزام تعليمات الطبيب. 
- هاتف المحمول :
* إحرص على تنظيف هاتفك بإستمرار ، فعند إستخدامك الهاتف المحمول ﻻ تتوقف بشرتك عن إفراز الزيوت و العرق و بالتالي تعلق في الهاتف و عند مﻻمسة الهاتف لوجهك مرةً اخرى فتلك الأوساخ تعود إلى بشرتك محملة بالبكتيريا ، من المستحسن أن تستخدم سماعات الأذن ، لتجنب هذه المشاكل .
- الإفراط في غسل الوجه :
* عند غسل الوجه بشكلٍ مفرط يؤدي إلى جفاف الجلد و التخلص من الزيوت الطبيعية في البشرة التي تحافظ على نضارتها وهذا مايتسبب  في تحفيز الجلد على إفراز المزيد من الزيوت التي تسبب في حب الشباب و البثور ، فالاعتدتل هو نجاح كل شيئ .
- منتوجات الشعر :
* إحرصي عند غسل الشعر بأي منتجل أن ﻻ يﻻمس الوجه قد المستطاع ، وأيضاً عند إستخدامك منتوجات التصفيف كالجل أو غيرها عليك الحرص على تطبيقها بعيداً عن بشرة الوجه. 
- كريمات الوجه :
* تجنبي الإكثار في إستخدام كريمات الوجه بكميات كبيرة ، فقليل منها كافي لتغطية الوجه بأكمله .

Popular posts from this blog

هل الكلور والمواد التنظيف مضرة للمرأة الحامل ؟

إليكِ أضرار وفوائد فيتامين الجلوفيت ؟

ماسك الفجل للقضاء على الكلف و النمش نهائياً ؟