تعرفي على أخطاء عند قيامك بالرجيم لإنقاص الوزن ؟

كل سيدة تحلم بحسم رشيق وصحي لذلك يلجأ العديد منهن إلى إتباع الرجيم لتقليل من الوزن و الدهون ، فالبعض يتبع رجيم قاس وبعضهم إلى رحيم مدى الحياة ، أو تناول وجبة واحدة في اليوم بدﻻ من 3 وجبات إﻻ أن هذه الأسباب خاطئة ؟
- الخطأ الأول :
* إتباع رجيم قاس :
هذا الرجيم يحقق نتائج فورية ، إﻻ أن الوزن الذي ينقص عبارة عن ماء وعندما تبدأ في تناول الطعام سوف يعود الوزن الذي انقصتيه و أكثر من الأول ، يجب أن يتراوح إنقاص الوزن بين الكيلو غرام أسبوعياً هذه هي أفضل طريقة لإنقاص الوزن بشكلٍ صحيح و مثالي. 
- الخطأ الثاني :
* إتباع نظام رجيم مدى الحياة :
إذا تعودت على الأطعمة الصحية و الإبتعاد عن الأطعمة الخفيفة المليئة بالدهون الضارة سوف تﻻحظين أن وزنك نقص بشكل رائع ، ويجب عليك ممارسة التمرينات الرياضية بصورة منتظمة وبهذا لن تحتاجي بعد ذلك لإتباع أي رجيم. 
- الخطأ الثالث :
* تناول أطعمة قليلة الدهون :
صحيح أن تناول نوعيات قليلة من الدهون في الأطعمة اليومية كالحليب و الجبن تحتوي على قدر قليل من السعرات الحرارية و لكن هذه الأصناف وحدها ﻻ تضمن إنقاص الوزن.
- الخطأ الرابع :
* عدم تناول كل الوجبات :
هذا السلوك ينتج عنه نتائج سلبية وهو أنه يجعلك تشعرين بالجوع كثيراً و تفرطي في الأكل في أوقات أخرى وربما تاكلين بعض قطع البسكويت ، فإذا تركت طعام الإفطار فإنك تعرضين جسمك لحاجته لطعام بكميات كبيرة لذلك ﻻتهملي وجبة الإفطار لأنها تزيد من معدل حرق السعرات الحرارية.
- الخطأ الخامس :
* الإمتناع من تناول الشوكولاته  :
هذا المفهوم خطأ وليس صحيح ، فعند امتناعك من تناول الشوكولاته تماماً قد يجعلك تتمسكين بها أكثر فالمعروف أن قطعتين من الشوكولاته يحتويان على نفس عدد السعرات الحرارية الموجودة في ثمرة الموزة واحدة ، ولكن عند تناول قطعة واحدة من الشوكولاته كل فترة فهذا ﻻيغير من نظامك الغذائي .

Popular posts from this blog

هل الكلور والمواد التنظيف مضرة للمرأة الحامل ؟

إليكِ أضرار وفوائد فيتامين الجلوفيت ؟

ماسك الفجل للقضاء على الكلف و النمش نهائياً ؟