فوائد الفلفل الأسود لصحة الجسم ؟

يعتبر الفلفل الأسود أكثر التوابل إستخداماً في جميع أنحاء العالم و الأكثر شيوعاً،  يستخدم كمنكه رائع للأطعمة وله لفوائد عديدة لصحة الجسم ، تعرفي عليها معي ؟
- أهم الفيتامينات الموجودة في الفلفل الأسود :
يحتوي الفلفل الأسود علىC و K و كذلك غني بالبوتاسيوم و الماغنيسيوم و المنجنيز و الألياف الغذائية و العديدة من الفيتامينات المفيدة للجسم ، وغني أيضاً بمضادات الأكسدة لإحتوائه على فيتامينA بالإضافة لإحتوائه على مركبات الفﻻفونويد المضادة للأكسدة. 
- الفلفل الأسود مفيد للبشرة و الشعر :
يعمل الفلفل الأسود على إخفاء بقع البشرة التي تشوه الوجه فقد أثبتت الدراسات أن الفلفل الأسود يحتوي على مادة تعمل على وقاية البشرة من البقع ، كذلك مفيد جداً للشعر فهو يقوم بإعطائه اللمعان المذهل. 
- يحمي من أمراض السرطان :
اثبتت الدراسات الحديثة أن عنصر الموجود في الفلفل الأسود يقي من الأورام السرطانية و مقامته ، يعتبر مزيج الفلفل الأسود و الكركم من أقوى مضادات السرطان ، يجب إستخدام هذا المزيج في الوجبات اليومية للقضاء على خﻻيا سرطان الثدي. 
- فوائد فلفل الأسود لعﻻج الإكتئاب :
حبات الفلفل الأسود الصغيرة بإمكانها أن تقيك من الإكتئاب عند إضافته إلى طعامك و بإستمرار ، يجب 
إستخدامه في طعامك يومياً، فهو يعمل على تحفيز الجهاز العصبي ليعمل بصورة سليمة ويقويه أيضاً، الفلفل الأسود يعتبر عﻻجا جيداً لصحة النفسية و الإكتئاب. 
- الفلفل الأسود يساعد في الإقﻻع عن التدخين :
اثبتت الدراسات بجامعة نيويورك أن إستعمال الفلفل الأسود يومياً يقلل من إحتياج المدخن للنيكوتين. 
- يحمي من السعال :
يساعد في تهدئة السعال ويعمل الفلفل الأسود على توسيع الشعب الهوائية و كذلك عﻻج الكحة،  يعتبر عﻻج منزلي رائع و خاصةً إضافته مع عصير الليمون ثم شربه .
- فوائد الفلفل الأسود في الرجيم وإنقاص الوزن :
مضاد قوي للأكسدة و يعمل على تقليل نسبة الدهون بالدم ، كما أنه يرفع نسبة الأيض التي تقوم بمقاومة السعرات الحرارية و تقليلها ، يساعد الفلفل الأسود على عدم تشكل كتل الدهون الجديدة في الجسم، فإن إضافة الفلفل الأسود يومياً إلى طعامك يساعد أيضاً في الشعور بالشبع أسرع. 
- يحمي الفلفل الأسود من البكتيريا :
يعمل على الوقاية من البكتيريا الضارة كما أنه يحافظ على منع تكون الغازات في المعدة ، ويقي الفلفل الأسود من الجراثيم الضارة فهو يحتوي على حمض الهيدروليك لذا أنه يساعد أيضاً في سهولة عملية الهضم. 

Popular posts from this blog

هل الكلور والمواد التنظيف مضرة للمرأة الحامل ؟

إليكِ أضرار وفوائد فيتامين الجلوفيت ؟

ماسك الفجل للقضاء على الكلف و النمش نهائياً ؟