إكتشفي أسرار فوائد العسل الأسود لصحة الجسم ؟

يعتبر العسل الأسود الذي ينتج من قصب السكر فهو من أهم مصادر الحديد و نسبة عالية من المواد الغذائية الهامة للجسم كالحديد و الماغنسيوم و الكالسيوم و الفسفور و الكبريت و يحتوي على الفيتامينات و الكربوهيدرات و له نسبة منخفضة من الدهون. 
تناول العسل الأسود بإستمرار حتى تستفيد من قدرته الغذائية العالية. 
- من اهم فوائد العسل الأسود :
*يقوي العظام و يعالج الروماتيزم :
يقوي العظام ويساعد في بنائها فهو له خواص مضادة للالتهابات و بذلك يساعد على عﻻج الروماتيزم و إلتهاب المفاصل كما أنه يحافظ على صحة العظام لاحتوائه على عنصر الكلسيوم .
* المواد المضادة للأكسدة :
يحتوي عسل الأسود على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة فهو يساعد في تقليل نسبة خطر الإصابة بمرض السرطان وخاصة سرطان الثدي
* يحمي من الحصوات :
يساعد في تفتيت حصوات المرارة و يعالج التهاباتها.
* فوائد عسل الأسود للمرأة الحامل :
تحتاج الحامل إلى الحفاظ على نسبة الحديد و الفيتامينات والمعادن في الدم للحفاظ على صحة الجنين و صحتها ، والعسل الأسود يوفر كل هذا فهو يحتوي على 6 أضعاف الحديد الموجودة في الكبد و اللحوم الحمراء، فيجب على كل إمرأة حامل أن تتناول ملعقتين في اليوم عسل اسود طول فترة الحمل و بعد الوﻻدة كذلك فهو يحمي الجنين من مرض الأنيميا. 
*الصداع :
يعتبر عﻻج رائع للصداع فهو يحتوي على حمض البانتوثنيك و على فيتامين ب 6 الذي يعالج الصداع .
* الإمساك :
يعالج الإمساك عن طريق استخدامه مع الحليب في الحقنة الشرجية مثل حقنة الشرجية لفوسفات الصوديوم المستخدمة للأطفال في المستشفيات.
* ينشط الجهاز العصبي :
يحتوي على عنصر الماغنسيوم و الذي يساعد في تنشيط الجهاز العصبي و هو يعمل كذلك استرخاء الأعصاب و الأوعية الدموية.
* الأنيميا :
عسل الأسود يحتوي على نسبة عالية من عنصر الحديد لتكوين الهيموجلوبين بالدم مما يجعله عنصر فعال جداً فيفقر الدم .
* الحيض :
حين فترة الحيض تعاني االمرأة دائماً في نقص الحديد لذلك يجب تناول العسل الأسود بشكل يومي،  ليمد الجسم القوة و الصحة ، الكالسيوم و الماغنيسيوم الموجود في العسل الأسود يساعد في تخفيف تشنجات الحيض و الحفاظ على صحة عضﻻت الرحم،  ويساعد أيضاً على منع تخثر الدم.
* العسل الاسود يعالج غدة الثدي و الغدة العرقية.
*العسل الأسود يحتوي على نسبة عالية من الأمﻻح و المعادن التي تعمل على تقوية الأسنان و العظام مثل الكالسيوم و البوتاسيوم و الفسفور و الصوديوم و الكبريت و الماغنيزيوم.
* مفيد لصحة الجنسية :
يعمل على الوقاية من الضعف الجنسي ويعزز الصحة الجنسية فهو يحتوي على عنصر يساعد على إنتاج الهرمونات الجنسية، كما يساعد على تحسين عمل الجهاز العصبي و يحمي من الجلطات الدموية.
تناول 4 مرات في الأسبوع لضمان النتيجة.
* يشفي من إلتهابات الكبد المزمنة.

Popular posts from this blog

هل الكلور والمواد التنظيف مضرة للمرأة الحامل ؟

إليكِ أضرار وفوائد فيتامين الجلوفيت ؟

ماسك الفجل للقضاء على الكلف و النمش نهائياً ؟