4 أشياء تجعلك غير قادرة على فقدان و زنك الزائد ؟

رغم الحميات الغذائية القاسية التي تتبعها أغلبية النساء بهدف إنقاص الوزن و التخلص من الدهون المتراكمة بالجسم في أسرع وقت ، و لكن النتيجة تكون غير مرضية ، حيث يوجد أشياء تجعلك غير قادرة على فقدان وزنك الزائد ؟ تعرفي عليها ؟
- عدم شرب الكمية الكافية من المياه :
* الماء يساعدك في حرق الدهون بشكلٍ سريع جداً وهذا عن تجربة شخصية ، ويجب شرب 3 لتر من الماء يوزعو على كامل اليوم فهو يسهل عليك عملية فقدان الوزن فكثرة شرب الماء يساعد أيضاً على تنظيف الجسم من كل السموم و يسهل كذلك عملية الهضم .
- الريجيم القاسي :
* الكثير من السيدات يعتقدن أن الخضوع لحمية غذائية قاسية يحدث إنخفاضا سريعاً في الوزن ، إﻻ أن هذا الإعتقاد غير صحيح فعندما تتناول سعرات حرارية أقل لفترة من الزمن فإن قدرة الجسم على التمثيل الغذائي
سوف تتغير إلى حرق سعرات حرارية أقل كما أنه عند التوقف عن الرجيم و العودة لتناول سعرات حرارية ، أكثر يكون الجسم غير قادر على حرق السعرات الحرارية فيزداد الوزن مرة أخرى .
- عدم ممارسة الرياضة بإنتظام :
* عند ممارسة الرياضة يعتبر مفتاح النجاة لخسارة الوزن ، حيث يلعب دوراً هاماً النشاط البدني في حرق الدهون الزائدة و السعرات الحرارية و منع تخزينها على شكل دهون .
كما تعزز الرياضة المنتظمة عملية التمثيل الغذائي من خلال خفض مستويات الأنسولين  .
- عدم أكل و جبة الإفطار :
* أثبتت البحوث أن الأشخاص الذين يتناولون و جبة الفطور هم من أكثر قدرة للحفاظ على الوزن الصحي  ، فتناول وجبة الفطور له دور فعال في خسارة الوزن بطريقة سليمة و صحية للجسم ، ويجب أن تكون غنية بالبروتين و الألياف و تحتوي على كمية مناسبة من السعرات الحرارية لتحسن عملية التمثيل الغذائي من خلال تنشيط الإنزيمات الﻻزمة لحرق الدهون و منع تخزينها ، حيث تساعد وجبة الفطور على عدم تناول كمية أكبر من الطعام في آخر النهار و تمنع الشعور بالجوع بسرعة .

Popular posts from this blog

هل الكلور والمواد التنظيف مضرة للمرأة الحامل ؟

إليكِ أضرار وفوائد فيتامين الجلوفيت ؟

ماسك الفجل للقضاء على الكلف و النمش نهائياً ؟