فوائد زيت الأرغان على بشرة الوجه و الجسم ؟

إن كنت تعاني من تشقق الجلد وجفافه عليك زيت الأرغان الحل الفعال والسحري ، فهو يحتوي على أكبر نسبة من فيتامين E و أيضاً يحتوي على نسبة 80% من الأحماض الدهنية الغير مشبعة مما يجعله أفضل مرطب طبيعي للبشرة و كذلك عﻻج ممتاز لمشاكل حب الشباب،  إليك أهم فوائده على البشرة ؟
- يكافح التجاعيد والشيخوخة :
 التعرض الدائم لأشعة الشمس الضارة تسبب مشاكل داخل البشرة مما يؤدي لظهور التجاعيد و الخطوط الدقيقة هو يحمي من أضرار أشعة الشمس لإحتوائه على أكبر نسبة فيتامين E الذي يساعد على التخلص من الشوارد الحرة و تجنب تلف البشرة. 
كما يحتوي أيضاً على مادة الصابونين التي تعمل على تنعيم البشرة وترطيبها حيث يساعد زيت الارغان على مكافحة آثار الشيخوخة المبكرة  كالخطوط الدقيقة و التجاعيد .
- يعالج مشاكل البشرة  :
فقد حرص الناس منذ القدم على إستخدام زيت الارغان لعﻻج مشاكل البشرة العديدة و امراضها المختلفة مثل الاكزيما و الجديري المائي و الحكة و مفيد أيضاً للتخلص من عﻻمات التمدد على البشرة الناتجة عن الحمل. 
- لنضارة البشرة و الجسم :
زيت الارغان يحتوي على بعض المركبات التي تسمى التربينويدات الثﻻثية التي تتميز بخواصه الشفائية و العﻻجية ممايساعد في سرعة شفاء الندبات على البشرة. 
يتمتع زيت الارغان بخواص مضاد للالتهابات ، إذا كنت تعانين من إلتهاب المفاصل و  من آﻻمها فقومي بتدليك كامل الجسم بزيت الارغان بشكلٍ يومي وكذلك إذا كانت لديك أي ندبات في جسمك مع الإستخدام لزيت الارغان اليومي ستختفي هذه الندوبات بشكلٍ نهائياً. 
- يعالج حب الشباب :
زيت الأرغان غني بمضادات الأكسدة خاصةً فيتامين E الذي يعمل على تقليل من تهيج البشرة و الإلتهابات الناتجة عن حب الشباب.
عند إستخدامك لزيت الأرغان بشكلٍ منتظم سوف تتخلصين من حب الشباب و تصبح بشرتك أكثر صحية.
-يحمي البشرة و يعالجها :
يستخدم زيت الأرغان كحماية في الليل و ذلك بعد إزالة المكياج يوضع القليل من زيت الأرغان على كامل البشرة الوجه و تلعنق ، فهو يساعد البشرة في توحيد لونها ويعتبر عﻻج فعال لرؤوس
السوداء و يعمل أيضاً على ترطيب البشرة و تبيضها.
- زيت الأرغان يحمي بشرة الجسم :
يستخدم زيت الأرغان كحماية للجسم فبعد الإستحمام يجب وضع زيت الأرغان على كامل الجسم مع التدليك بلطف حتى تتشرب البشرة كل الزيت مما يمنح بشرة جسدك الرطوبة العالية و النعومة الفائقة ، و يساعد في تخفيف تشققات الجلد الناتجة عن التغيير الوزن ، وأيضاً يمنح صفاء و لون مشرق وموحد للجسم .
نصيحة :
قومي بدهن وجهك قبل النوم بقليل من زيت الأرغان على بشرة وجهك مع التدليك بلطف لمدة 5 دقائق ، بهذا ستمنحين لبشرتك النعومة والإشراق الدائم. 

Popular posts from this blog

هل الكلور والمواد التنظيف مضرة للمرأة الحامل ؟

إليكِ أضرار وفوائد فيتامين الجلوفيت ؟

ماسك الفجل للقضاء على الكلف و النمش نهائياً ؟