قللي التجاعيد من بشرتك بهذه النصائح ؟

تتكون البشرة من طبقة خارجية من الجلد و من مئات خﻻيا البشرة و التي تكون طبقة وقائية للجسم ، أما الطبقة الثانية و تسمى الأدمة و التي تحتوي على الكوﻻجين الذي يعطي البشرة الترطيب و المرونة.
و الطبقة الداخلية الموجودة تحت الأدمة و التي تحتوي على نسبة من الدهون ، فلهذا تتكون التجاعيد في الطبقتين الخارجيتين من الجلد ، فتفقد البشرة سماكتها وقدرتها في الإحتفاظ بالترطيب متسببة في ظهور الخطوط الدقيقة في الوجه و في الأدمة يقل إنتاج الكوﻻجين بالبشرة و يفقد قدرته بالاحتفاظ على تماسك البشرة و مرونتها .
- أهم النصائح لتقليل التجاعيد وحمايتها من البشرة :
- الأحماض الدهنية :
* تتمثل في أحماض الأوميغا3 و الأوميغا6 التي توجد في الأسماك الزيتية كالسردين و سمك السلمون و في زيت الزيتون و بذور الكتان هذه العناصر مفيد للبشرة وتساعد على ترطيبها بشكل مذهل.
- عنصر حماية البشرة :
يجب إستخدام المرطب للبشرة و كريم الأساسي ذو عامل مفيد لحماية البشرة من الأشعة الفوق البنفسجية التي تدمر خﻻيا البشرة وتسبب الشيخوخة المبكرة.
- طريقة النوم :
* إحرصي النوم على ظهرك لتجنب الضغط على الوجنتين أثناء النوم ويسبب ذلك الخطوط الرقيقة ، عند أثناء النوم تتعافى البشرة و ينشط إنتاج الكوﻻجين في الأدمة .
- مضادات الأكسدة :
* توجد المضادات الأكسدة في الرومان و الشاي الأخضر و الأفوكادو و الطماطم ، فهي تساعد على إصﻻح خﻻيا البشرة التالفة.
- أضرار التدخين :
* يقلل من تدفق الأكسجين في الجسم و يدمر العديد من خﻻيا الجسم و خاصةً خﻻيا البشرة و يجعلها باهتة اللون.
- الأسترجين :
* يجب عليك قبل إنقطاع الطمث أي الدورة الشهرية عند المرأة إستخدام الكريمات التي تحتوي على الأستروجين لتقلل من ظهور الخطوط الرفيعة في البشر و كذلك تقلل من فقدان لسماكتها و مرونة البشرة مع تقدم في السن.
- أشعة الشمس :
* بسبب التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة تظهر التجاعيد وذلك 90% بسب الشمس.
- الجفاف :
* عدم شرب الماء الكافي أو عندما يكون الجو بارد و شرب الكحوليات كلها أسباب تجعل البشرة جافة و سميكة الملمس.
- ترطيب البشرة :
* يجب ترطيب البشرة يومياً لذا استخدمي الكريمات التي تحتوي على الكوليسترول و الأحماض الدهنية و تجنبي الكريمات التي تحتوي على نسبة عالية من الماء. 

Popular posts from this blog

هل الكلور والمواد التنظيف مضرة للمرأة الحامل ؟

إليكِ أضرار وفوائد فيتامين الجلوفيت ؟

ماسك الفجل للقضاء على الكلف و النمش نهائياً ؟