فوائد الحلبة و اهميتها في حيتنا ؟

عرفت الحلبة من العصور القديمة فقد كان يستعملها الطب النبوي، وكان الاطباء العرب القديم يعالجون بها الناس في جميع الامراض ، فقد لو علم الناس بما فيها من فوائد ﻻ اشتروها بوزنها ذهبا.
كما قال العالم الإنجليزي( كلبير ) لوضعت جميع الادوية في كفة ميزان ووضعت الحلبة في الكفة الاخرى لرجحت كفة الميزان الحلبة فهي اغلى من الذهب لأهمية فوائدها.
-الحلبة تتكل مع التمر كعجينة فهي عﻻج لعديد من الأمراض. وكذلك تطبخ ثم تأكل. 
ينصحون أطباء العرب بطبخ الحلبة بالماء .
فهي تلين الحلق و الصدر و البطن
-تسكن السعال و عسر النفس و الربو ، تفيد الامعاء و البواسير، وكذلك اذا طبخت الحلبة في كمية من الماء وغسل الشعر بهذا الماء يجعله جميل وﻻمع.
فقد تمكن الطب الحديث من تحليل الحلبة ووجد بها غنية بالمواد البروتينية و الفسفور و مواد نشوية  و هي تماثل في ذلك زيت كبد الحوت.
كما تحتوي أيضاً على مادتي الكولين و التريكونيلين و هما يقاربان في تركيبهما حمض النيكوتينيك و هو احد فيتامينات B كما تحتوي بذور الحلبة على مادة صيغة،  و زيوت ثابة و زيت طيار يشبه زيت الباستون ،
فالحلبة تستعمل على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم كمغذية و كدواء في نفس الوقت ، ومن اهم طرق استعمال الحلبة هي لما تكون نابت و خضراء ، وكذلك اكل اوراقها لها قيمة غذائية عالية،  كما ان البذور المستنبة حيث تؤكل مع السلطات لاستفادة اكثر .
-تستخدم الحلبة لنساء جديد الوﻻدة فهي تجلب الحليب بشكل مذهل.
-وكذلك تستخدم مغلي الحلبة لتمزق العضلي في عضﻻت الكتف وهي فعالة جداً وتكون  نتائجها إيجابية. و
فالحلبة تعالج الكثير من الامراض مثل اوجاع الصدر ، الربو ، عسر الهضم ، وغيرها من الامراض .

Popular posts from this blog

هل الكلور والمواد التنظيف مضرة للمرأة الحامل ؟

إليكِ أضرار وفوائد فيتامين الجلوفيت ؟

ماسك الفجل للقضاء على الكلف و النمش نهائياً ؟